NBA: صنز يعادل رقمه القياسي وشجار عنيف في نيويورك

تم نشره في الاثنين 18 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • NBA: صنز يعادل رقمه القياسي وشجار عنيف في نيويورك

واشنطن - عادل فينيكس صنز رقمه القياسي بتحقيقه فوزه الـ14 على التوالي وكان على حساب مضيفه ساكرامنتو كينغز 105-98 أول من أمس السبت في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وكان صنز قد حقق الانجاز عينه بين 1 و30 كانون الأول/ديسمبر 1992 في طريقه الى اخر ظهور له في نهائي الـ"ان بي اي".

وواجه صنز الذي سبق ان خسر 10 مرات في زياراته الـ12 الاخيرة لكينغز، بداية صعبة حيث بدا الارهاق على لاعبيه بفعل خوضهم 7 مباريات في 10 ايام، ليحسم اصحاب الارض الربع الاول 29-19، الا ان صانع الالعاب الكندي ستيف ناش ورفاقه استعادوا زمام المبادرة في الربعين الثاني والثالث (26- 21 و35-23) قبل ان يحافظوا على تقدمهم البسيط في الربع الاخير الذي انتهى بالتعادل 25-25.

وسجل ناش 16 نقطة الى 12 تمريرة حاسمة، فيما كان زميله اماري ستودماير الافضل برصيد 20 نقطة و9 كرات مرتدة، واضاف البرازيلي لياندرو باربوسا 18 نقطة اخرى، في حين سجل كينيون مارتن 23 نقطة وجون سالمونز 20 نقطة للخاسر، علما ان مارتن ترك المباراة في منتصف الربع الاخير لاصابته بالتواء في الكاحل.

وفي نيويورك، سقط نيويورك نيكس امام ضيفه دنفر ناغتس 100-123، في مباراة شهدت طرد 10 لاعبين بعد عراك نشب بينهم في نهاية الربع الاخير.

وبدأ العراك عندما كان ناغتس متقدما 119-100 حيث اعترض لاعب نيويورك ماردي كولينز بطريقة قاسية جي ار سميث الذي كان صاعدا الى السلة، فواجهه الاخير بردة فعل غاضبة ما استدعى تدخل نيت روبنسون الذي سرعان ما اشتبك مع كارميلو انتوني قبل ان تتطور الامور باشتراك غالبية لاعبي الفريقين في التصادم ما ادى الى ايقاف المباراة قبل ان يبعد عنها كل من انتوني وسميث وماركوس كامبي واندريه ميلر والمكسيكي ادواردو ناخيرا ناحية ناغتس، وكولينز وروبنسون وشانينغ فراي وديفيد لي وجاريد جيفريز ناحية نيكس، وكان افضل مسجل للفائز انتوني برصيد 34 نقطة، وللخاسر ستيفن ماربوري برصيد 31 نقطة.

وقبل الخطأ اودع سميث "دنك" ساحق في سلة نيكس بطريقة استعراضية ربما تكون قد اثارت حفيظة كولينز الذي اسقط سميث على الارض لينهض سميت سريعا ويبدأ الاثنان في تبادل السباب، وتدخل روبنسون لاعب نيكس الا انه تعرض للدفع من الخلف من قبل انتوني، وتشاجر روبنسون وسميث وسقطا داخل المدرجات الملاصقة للملعب.

وبدا ان الامور هدأت قبل ان يسدد انتوني لكمة بيده اليمنى في وجه كولينز، وطارد جاريد جيفريز لاعب نيكس انتوني باتجاه الجانب الاخر من الملعب الا ان المسؤولين منعوه من الوصول إليه.

ورفضت اللجنة المنظمة للبطولة التي يقع مقرها في نيويورك قرب ملعب "ماديسون سكوير غاردن" التعليق مشيرة الى ان الحادث قيد المراجعة، ومن المؤكد توقيع غرامات وايقافات حيث لا تزال اللجنة المنظمة للبطولة حساسة عقب الحادث الذي وقع بين انديانا بيسرز وديترويت بيستونز في عام 2004، وقال جورج كارل مدرب ناغتس للصحافيين: "أشعر بالاستياء وأشعر بالغضب من ناغتس ونيويورك نيكس، لقد اظهرا بشكل سيء للغاية عدم احترامهما للعبة وايضا عدم احترامهما لافضل مكان على وجه الارض يمكن ان تمارس فيه لعبة كرة السلة".

وقال ايزياه توماس مدرب نيكس: "لم نكن نرغب ان تكون هذه هي الصورة التي نظهر نحن ودوري السلة الأميركي للمحترفين عليها".

وسطر دووين ويد عودة ناجحة بعد ابتعاده بسبب اوجاع في الاسنان ملهما فريقه الى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليز 98-90 بتسجيله 41 نقطة هي الاعلى له هذا الموسم، علما ان اعلى رصيد له هو 48 نقطة وسجله في 14 نيسان/ابريل 2005 في سلة فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

وسجل كل من مايك ميلر وحكيم واريك 20 نقطة لغريزليز، فيما اكتفى الاسباني باو غاسول 11 نقطة في 17 دقيقة، علما انه خاض مباراته الثانية بعد غيابه عن 22 اخرى منذ بداية الموسم اثر معاناته كسر في قدمه عند مشاركته مع منتخب بلاده الفائز في كأس العالم التي استضافتها اليابان وفازت اسبانيا بلقبها الصيف الماضي.

والحق سان انتونيو سبيرز الخسارة الـ11 على التوالي بضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 103-98، وكان افضل مسجل في صفوف سبيرز الفرنسي توني باركر برصيد 24 نقطة واضاف تيم دنكان 21 نقطة، فيما كان الافضل ناحية سيفنتي سيكسرز اندريه ايغوودالا برصيد 27 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز شيكاغو بولز على اتلانتا هوكس 106-104، وبوسطن سلتيكس على تشارلوت بوبكاتس - 106-100، ودالاس مافريكس على نيو اورليانز/أوكلاهوما هورنتس 90-79، وميلووكي باكس على مينيسوتا تمبروولفز 108-104، واورلاندو ماجيك على كليفلاند كافيليرز 81-74، وديترويت بيستونز على نيوجيرزي نتس 90-82.

التعليق