دونغ يحصل على تصريح عمل انجليزي

تم نشره في الأحد 17 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

  لندن - سيكون بامكان المهاجم الدولي الصيني دونغ فانغزو المشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد متصدر لائحة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعدما حصل على اجازة العمل المطلوبة عادة للاعبين من خارج القارة الاوروبية كي يحق لهم اللعب في انجلترا.

وسبق ان شارك دونغ في جولات مانشستر يونايتد الخارجية التي تسبق بداية الموسم، الا انه لم يستطع اللعب في البطولات الرسمية لعدم منحه اجازة العمل من قبل الجهات الرسمية.

وقضى دونغ (7 مباريات دولية) الاعوام الثلاثة الماضية مع فريق انتويرب البلجيكي على سبيل الاعارة، وهو كان قد انضم الى "الشياطين الحمر" مقابل 3.5 ملايين جنيه استرليني (6.8 ملايين دولار) ليصبح اغلى اللاعبين الصينيين المنتقلين للاحتراف في القارة العجوز.

ويعود دونغ الى مانشستر مطلع العام المقبل الى جانب ستة لاعبين اخرين منتهية فترة اعارتهم الى اندية مختلفة، وقال مدرب الفريق "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغسون: "قدم دونغ مستوى طيبا مع انتويرب حيث سجل العديد من الاهداف. لديه السرعة والقوة مما سيمنحه الفرصة للمشاركة في مباريات مانشستر يونايتد".

واكد فيرغسون ان لي مارتن وفيل باردسلي سيعودان بدورهما من رينجرز الاسكتلندي، اضافة الى كريس ايغلز المعار الى نيميغن الهولندي والمهاجم الايطالي الواعد جيوسيبي روسي المعار الى نيوكاسل يونايتد، كما هي الحال بالنسبة لجوني ايفانز وداني سيمبسون اللذين لعبا الى جانب دونغ في انتويرب.

التعليق