نواب يوهانسون يدعمونه في انتخابات الاتحاد الأوروبي

تم نشره في السبت 16 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • نواب يوهانسون يدعمونه في انتخابات الاتحاد الأوروبي

 باريس - ابدى النواب الخمسة لرئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويدي لينارت يوهانسون مساندتهم للرئيس الحالي للاتحاد من اجل اعادة انتخابه لفترة رئاسة اخرى، وقال النواب في خطاب مرسل الى الاتحاد الاوروبي للعبة الذي يضم 52 عضوا: "قررنا نحن نواب الرئيس وامين الصندوق ان ندعم لينارت يوهانسون بشكل كامل لإعادة انتخابه خلال مجلس عام 2007".

وارسل الخطاب الذي حصلت رويترز على نسخة منه اول من امس الخميس في الحادي عشر من كانون الاول/ديسمبر الحالي دون عنوان رسمي وكان موقعا من نواب الرئيس الخمسة وهم انخيل ماريا فيار لونا وماثيو سبرينجرز وجيف تومسون وسينس ايرزيك وبير رافن اومدال.

وسيواجه يوهانسون(77 عاما) ميشيل بلاتيني قائد منتخب فرنسا الاسبق خلال الانتخابات التي ستعقد في مدينة دوسلدورف الالمانية يوم 26 كانون الثاني/يناير المقبل، وقال الخطاب:"لقد اتخذنا هذه الخطوة ليس بسبب تقديرنا للمساهمة الواضحة من يوهانسون خلال الستة عشر عاما الماضية كرئيس للاتحاد الاوروبي لكرة القدم فقط لكن لأننا نعتقد انه يقدم السياسات والسبل المناسبة للاتحاد الاوروبي ولكرة القدم الاوروبية خلال الاربع سنوات المقبلة".

وتابع الخطاب: "سيستمر يوهانسون كقائد رائع للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.. وكان شاهدا على اكثر الفترات نموا في تاريخ كرة القدم الاوروبية من خلال كل مجالات الاتحاد الاوروبي للعبة".

وكان يوهانسون يقول دائما انه لن يخوض الانتخابات لإعادة انتخابه لكنه عدل عن قراره في وقت سابق من العام الحالي عندما قرر بلاتيني خوض الانتخابات على مقعد الرئاسة.

التعليق