فنانون أردنيون يشاركون بأعمال فنية في بينالي القاهرة

تم نشره في الخميس 14 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

القاهرة - شارك اربعة من الفنانين التشكيليين الاردنيين بأعمال مختلفة في الدورة العاشرة لبينالي القاهرة الذي افتتح اول من امس ويستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

والفنانون الاربعة هم هيلدا الحياري وخالد خريس واياد كنعان وحكيم جماعين.

وقالت الفنانة هيلدا الحياري لمراسل" بترا" في القاهرة ان كلا من الفنانين الاربعة قد شارك بعمل مركب وان هذه الاعمال قد دخلت المسابقة التي ستعلن الليلة .

وتوقعت الحياري ان تفوز الاردن بجائزة افضل عمل في البينالي انطلاقا من آراء لجان التحكيم واجماع الفنانين المشاركين على جودة الاعمال الاردنية المقدمة.

واشادت الحياري بالجهود التي بذلتها سفارتنا في القاهرة ممثلة بالمستشار الثقافي عماد الزعبي في تذليل الصعوبات التي واجهها الفنانون الاربعة لنقل لوحاتهم المركبة وتوفير الآليات والاجهزة اللازمة لعرضها.

وأكدت الحياري أهمية بينالي القاهرة الذي وصفته بانه من اكبر البيناليات واكثرها اهمية بالنسبة للفنانين ولا سيما في المنطقة العربية .

ويتضمن البينالي ندوات تتناول عناوين: الحرية والاخاء والمساواة والانفتاح على الثقافات المغايرة والمداخل والآسيوية واللاتن/أميركية في تيار الفن الحديث والواقع المصنوع كبديل عن الواقع الحسي في السينما وفي الفن التشيكلي.

 

كما تتناول الندوات موضوع مشاركة الابداع الذاتي بالابداع المطبوع والآلة سابقة التجهيز والذاكرة الكولاجية ومستقبل الفن والتفاعلية بين الثقافات والافكار والكولاج المفاهيمي وموضوع انفتاح الفنان على التقنيات ومجالات التشكيل المختلفة من جرافيك وخزف ونسيج وكتاب وسينما ومسرح.

ويشارك في البينالي اكثر من 150 فنانا يمثلون حوالي الـ 60 دولة.

التعليق