ويد وكارتر يهديان الفوز لهيت ونتس

تم نشره في الأربعاء 13 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • ويد وكارتر يهديان الفوز لهيت ونتس

NBA

 واشنطن - شهدت مباريات اول من امس الثلاثاء في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة تألقا فرديا لدووين ويد نجم ميامي هيت وفينس كارتر نجم نيوجيرزي نتس، اذ سجل كل منهما 37 نقطة ليساهما في شكل اساسي بفوز فريقهما على تورنتو رابتورز وممفيس غريزليز على التوالي.

في ميامي، عادل وايد رقمه الشخصي الاعلى هذا الموسم بتسجيله 37 نقطة منحت ميامي هيت حامل اللقب فوزا مهما على ضيفه تورنتو رابتورز 99-77، وهذه هي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها ويد 37 نقطة بعد نجاحه في تحقيق الانجاز عينه امام دنفر ناغتس واتلانتا هوكس على التوالي منتصف الشهر الماضي.

وتقدم رابتورز بفارق نقطة 25-24 عند بداية الربع الثاني بعد سلة من موريس بترسون، الا ان اصحاب الارض سجلوا 18 نقطة متتالية مقابل سلة واحدة فقط للضيوف مما منحهم افضلية حاسمة اثر تقدمهم 42-27.

وواصل هيت زحفه الهجومي حيث تخطى ويد اوجاع الاسنان التي كادت تبعده عن المباراة فسجل 11 نقطة متتالية لينتهي الربع الثاني 58-38 لصالح هيت الذي حقق فوزه الرابع فقط في عشر مباريات خاضها على ارضه.

وكان افضل مسجل عند الخاسر الذي لعب للمباراة الثانية على التوالي في غياب هدافه الاول كريس بوش المصاب في ركبته اليسرى، انتوني باركر برصيد 18 نقطة.

واستعاد نيوجيرزي نتس نغمة الفوز على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 105-92، بفضل نجمه كارتر الذي سجل 37 نقطة منها 9 ثلاثيات، وسجل ريتشارد جفرسون 16 نقطة اخرى لنتس الذي كان قد سقط في مباراتيه الاخيرتين بصعوبة امام فينيكس صنز وبوسطن سلتيكس.

كما برز صانع العاب نتس جايسون كيد الذي ارتقى الى المركز الثالث على لائحة افضل محققي "تريبل دبل" (79 مرة) امام وايلت شامبرلين بعدما نجح في تسجيل 12 نقطة الى 13 تمريرة حاسمة و10 كرات مرتدة، اما ناحية الخاسر الذي بدا بعيدا عن مستواه طوال وقت المباراة وخصوصا في الربع الاول حيث سجل 10 نقاط فقط (الادنى له هذا الموسم)، فكان شاكي اتكينز الافضل برصيد 26 نقطة.

ودخل مدرب يوتا جاز جيري سلون نادي المدربين الذين حققوا 1000 انتصار في مسيرتهم في الدوري بعد فوز فريقه على ضيفه دالاس مافريكس 101-79.

وحمل الفوز طعما خاصا لسلون الذي اصبح خامس مدرب يحقق هذا الانجاز، اذ تمكن من اسقاط مافريكس الذي فاز في مبارياته السبع من اصل ثماني الاخيرة في مواجهة جاز، الى احتفاظ الاخير بأفضل سجل بين فرق الدوري هذا الموسم بـ16 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

وكان كارلوس بوزر افضل مسجل للفائز برصيد 31 نقطة الى 11 كرة مرتدة، فيما سجل للخاسر الالماني ديرك نوفيتسكي 26 نقطة الى 11 كرة مرتدة.

وسجل زاك راندولف نقطتين قبل 2.4 ثانية من نهاية المباراة ليقود بورتلاند تريل بليزرز للفوز بنتيجة 81-79 على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الذي تلقى هزيمته الثامنة على التوالي.

وسجل كريس بول 30 نقطة ومرر 11 تمريرة حاسمة ليقود نيو اورليانز/أوكلاهوما هورنتس الذي كان يلعب على أرضه في اوكلاهوما سيتي للفوز بنتيجة 95-89 على ضيفه كليفلاند كافيلييرز الذي سجل له ليبرون جيمس 15 نقطة.

وكاد بوسطن سلتيكس ان يهدر فرصة تقدمه بفارق 30 نقطة لكن لاعبه بول بيرس سجل 30 نقطة ليقود الفريق للفوز خارج ارضه على نيويورك نيكس بنتيجة 97-90.

وفي المباريات الاخرى، فاز فينيكس صنز على اورلاندو ماجيك 103-89، وشيكاغو بولز على انديانا بيسرز 106-91، وسان انتونيو سبيرز على لوس انجلوس كليبرز 103-81.

التعليق