وفد الشباب والرياضة الجزائري يطلع على التجربة الشبابية الاردنية

تم نشره في الأربعاء 13 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • وفد الشباب والرياضة الجزائري يطلع على التجربة الشبابية الاردنية

د.عضيبات يلتقي الوفد الضيف

 

  عمان- الغد- استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات أمس، وفد وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة للاطلاع على واقع التجربة الشبابية الأردنية، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الطرفين للتعاون في المجالين الشبابي والرياضي.

د.عضيبات رحب بالوفد الزائر مقدما شرحا مستفيضا عن مهام المجلس وأنشطته، ومؤكدا على أهمية دور جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الشباب باعتبارهم (فرسان التغيير) كما وصفهم جلالته، ومشيرا إلى الإهتمام والرعاية التي يلقاها الشباب ليس الأردني فقط بل والعربي أيضا من جلالته من خلال مبادراته في الكثير من المحافل العربية والدولية.

  وتحدث د.عضيبات عن الإستراتيجية الوطنية للشباب ومصادقة جلالة الملك عليها، وأهدافها التي تركز على خلق قيادات شبابية قادرة على تحمل مسؤولياتها الوطنية.

من جهته شكر رئيس الوفد الجزائري إدريس بن صديق المجلس الأعلى للشباب على إتاحته الفرصة لهم للإطلاع على التجربة الشبابية الأردنية، مؤكدا أن الجزائر ممثلا بوزارة الشباب يرحب باستقبال المشاركات والوفود الأردنية الشبابية، لا سيما من خلال الأنشطة التي تقيمها الوزارة.

  الوفد الجزائري التقى كذلك مساعد الأمين العام د.محمود قظام، الذي قدم للوفد الضيف عرضا عن الإستراتيجية الوطنية للشباب ومحاورها، وأهم البرامج التي ينفذها المجلس التي تستهدف الشباب من مختلف الفئات العمرية، باعتباره المظلة الوحيدة لهم، متطرقا إلى اللقاءات العربية التي أقامها المجلس مثل لقاء العواصم العربية، ومشيدا بمشاركة الأشقاء الجزائريين فيها.

الوفد كان قد قام أول من أمس بزيارة إلى مدينة الحسين للشباب، تجول خلالها في مرافقها المختلفة، مستتبعا ذلك بزيارة إلى بيت شباب عمان، حيث أبدى إعجابه الشديد بالبنية التحتية التي توفرها الدولة الأردنية لخدمة الأنشطة الشبابية.

(تصوير: معتصم المالكي)

التعليق