وزير الثقافة يلتقي السفير الفرنسي

تم نشره في الثلاثاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  عمان - بحث وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي لدى استقباله امس في مكتبه السفير الفرنسي في عمان دينس جويير العلاقات الثقافية بين البلدين وسبل تفعيلها.

واشاد الطويسي بمستوى العلاقات الثقافية بين البلدين التي تجسدت في العديد من اللقاءات واقامة الاسابيع الثقافية في البلدين وغيرها من النشاطات التي تظهر حضارة البلدين مشيرا الى الاستعداد لاقامة اسبوع ثقافي اردني في باريس في شهر اب المقبل .

  وتحدث عن امكانية التعاون بين الاردن وفرنسا في المجالات الثقافية خاصة بعد اقرار خطة التنمية الثقافية للاعوام الثلاثة المقبلة وما تتضمنه من مشاريع ستحقق أكبر قدر من تبادل الخبرات بين منتجي الثقافة في المملكة وربط المنتج الثقافي بالمنتج السياحي .

وقال ان الحكومة وافقت على مضاعفة موازنة الوزارة لتحقيق خطة التنمية الثقافية مما سينعكس على العلاقات الاردنية مع الدول العربية والصديقة لتنفيذ مشاريع ثقافية مشتركة اذ اصبح ينظر للثقافة كصناعة يمكن الاستثمار فيها وجعل الفعل الثقافي وسيلة ترفيهية ومعرفية واقتصادية في حياة المواطن .

  من جهته اكد جويير اهمية الارتقاء بالعلاقات الثقافية وتفعيلها بين البلدين للتعبير عن طموحات القيادتين الحكيمتين في الاردن وفرنسا وضرورة وضع برنامج عمل للتعاون الثقافي للمرحلة المقبلة .

ودعا الى التعاون في اقامة النشاطات الثقافية من خلال المركز الثقافي الفرنسي في عمان الذي يسعى الى الترويج للثقافة الفرنسية والتعاون مع العديد من المراكز الثقافية الفاعلة في الاردن مثل المركز الثقافي الملكي وغيره من المراكز بهدف تبادل المعرفة والخبرات بين مختلف القطاعات الثقافية .

التعليق