الاتحاد الآسيوي يعد خطة بديلة في حال حرمان إيران من المشاركة في النهائيات

تم نشره في السبت 9 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • الاتحاد الآسيوي يعد خطة بديلة في حال حرمان إيران من المشاركة في النهائيات

المنتخب أم سورية سيشارك بديلا ؟

 

 كوالالمبور - الغد - ينتظر ان يحسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسألة مشاركة المنتخب الايراني في نهائيات الامم الآسيوية يوم الثلاثاء المقبل، بحيث سيسمي منتخبا بديلا لإيران في حال قرر الاتحاد الدولي تجميد المشاركة الايرانية في نشاطات "الفيفا"، ولم يتأكد بعد فيما اذا كان سيتم اختيار منتخبنا للمشاركة في النهائيات باعتباره أفضل منتخب حقق المركز الثالث في التصفيات بين المجموعات الست المشاركة، ام المنتخب السوري الذي حل ثالثا في المجموعة التي تأهل عنها منتخبا ايران وكوريا الجنوبية في وقت سابق.

وأكد كارلو نهرا الأمين العام المساعد ورئيس قسم المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموقع الألكتروني للاتحاد الآسيوي، بأن الخطة البديلة لقرعة نهائيات امم آسيا 2007 جاهزة في حال فشل إيران في تطبيق شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) من اجل رفع التجميد الذي اقره الأخير على الاتحاد الإيراني.

وجاءت تصريحات نهرا بعد يوم واحد من تحذير جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لإيران بأن الفشل في تطبيق شروط الفيفا والتي تضمنت تأسيس لجنة تطبيع بحلول يوم الثلاثاء المقبل فهذا يعني حرمان إيران من المشاركة في نهائيات امم آسيا 2007.

وأضاف نهرا قائلا: لدينا خطة بديلة والتي سيتم تقديمها إلى اعضاء لجنة المسابقات بحلول 12 كانون الاول / ديسمبر لكننا نتمنى ان تحل المشكلة، مضيفا: كما تعلم ان ايران واحدة من القوى الكروية الآسيوية وأحرزت اللقب ثلاث مرات سابقة وبالتأكيد إننا لا نريد ان تغيب ايران عن اهم بطولة قارية، نريد ان تشارك المنتخبات الـ 16 الأفضل في القرعة.

وأكد نهرا بأن التحضيرات جارية الآن على قدم وساق من اجل اخراج القرعة على احسن حال، مضيفا: انها قرعة سهلة حيث يشارك فيها 16 منتخبا فقط من ضمنها اربعة منتخبات مضيفة. اعتقد ان القرعة سهلة من الناحية العملية واننا مستعدون لها.

وأردف قائلا: بالمقارنة مع قرعة البطولات الأخرى كدوري ابطال آسيا والذي يشارك فيه فرق اكثر وكذلك تلعب بنظام الذهاب والإياب فإن قرعة امك آسيا غير معقدة ابدا.

وشدد نهرا على ان التدريبات على اقامة القرعة مهمة جدا. مضيفا: يجب ان نتأكد بأن عريف الحفل فاهم لميكانيكية القرعة وكذلك فإنه يمتلك المعلومات الكافية عن المنتخبات المتنافسة.

وأضاف قائلا: التوقيت مهم جدا حيث ان القرعة ستنقل نقلا حيا إلى اكثر من 250 مليون شخص في مختلف انحاء العالم.

وارسل نهرا رسالة إلى المنتخبات المشاركة قائلا: جميع المنتخبات تبدأ من نفس النقطة حيث يتوجب عليهم تقديم مستوى ممتاز على ارض الملعب لذلك اود ان اذكرهم ان القرعة لا تحدد مصير المنتخبات وانما الأداء على ارض المستطيل الأخضر.

قرعة نهائيات أمم آسيا 2007

وتحتضن العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 19 كانون الاول/ ديسمبر الجاري قرعة نهائيات أمم آسيا 2007 والتي ستقام على ارض مركز معارض مدينة كوالالمبور ويشارك في القرعة 16 منتخبا، حيث ستقام المباراة الافتتاحية في 7 يوليو "تموز" 2007 في بانكوك بينما تقام المباراة الختامية في 29 يوليو "تموز" 2007 في جكارتا هذا وستحتضن كوالالمبور وهانوي مباراتي الدور ما قبل النهائي.

التعليق