زلال البيض يزيد من مخاطر السرطان

تم نشره في السبت 9 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

هامبورج -أظهرت دراسة حديثة أن التقليل من الاطعمة الغنية بزلال البيض يمكنه أن يقلل بشكل واضح من مخاطر الاصابة ببعض أنواع السرطان.

وأجرى مجموعة من الباحثين بجامعة واشنطن في سانت لويز دراسة على مجموعة من الشباب الاصحاء مقسمين إلى ثلاث مجموعات يتم تغذيتها بطرق مختلفة حيث اعتمدت طريقة تغذية المجموعة الاولى على التقليل من زلال البيض وتناول أطعمة نباتية ذات سعرات حرارية منخفضة، بينما تناولت المجموعة الثانية الاطعمة الغربية مع تطبيق نظام للجري لمسافة نحو 80 كيلومترا في الاسبوع أما المجموعة الثالثة فكانت تتناول الطعام بشكل طبيعي ولكن من دون ممارسة الرياضة.

وأظهرت نتيجة الدراسة أن المجموعة التي قللت من الاغذية التي تحتوي على السعرات الحرارية والبروتينات والمجموعة التي مارست الرياضة بشكل منتظم تكونت لديهم نسبة أقل من هورومون(أي.جي.إف 1) الذي يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان.

وقال فلوجي فونتانا، المشرف على الدراسة في تصريحات نقلتها مجلة "فوكوس" الالمانية: "بغض النظر عن نجاح الطريقتين في تقليل نسبة الدهون في الجسم، إلا أن النظام الغذائي الذي يحتوي على القليل من زلال البيض والسعرات الحرارية يحمي من السرطان بشكل أفضل من التمرينات الرياضية".

التعليق