برشلونة في مهمة سهلة وقمة بين اشبيليه وريال مدريد

تم نشره في السبت 9 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • برشلونة في مهمة سهلة وقمة بين اشبيليه وريال مدريد

الليغا

 

 مدريد - سيخوض برشلونة المتصدر وحامل اللقب مواجهة سهلة امام ضيفه ريال سوسييداد صاحب المركز ما قبل الاخير اليوم السبت على ملعب "نو كامب" في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة اسبانيا قبل السفر إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للاندية بصفته بطل أوروبا.

وقد يغيب عن صفوف برشلونة في هذه المباراة لاعب خط الوسط أندريس إنييستا بسبب الاصابة في الركبة، كما يفتقد الفريق جهود مهاجميه الارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا والكاميروني صامويل إيتو.

وتأزم الوضع في نادي ريال سوسييداد بعدما شهدت تدريبات الفريق يوم الثلاثاء الماضي مشاجرة عنيفة حيث اشتبك لاعبا الفريق خوانيتو والبرازيلي روساتو مما أسفر عن إصابة اللاعب البرازيلي بشرخ في عظم الحاجب وهو ما تطلب إجراء عملية جراحية للاعب الاربعاء الماضي.

وأعلن النادي في موقعه على الانترنت أن روساتو خضع لاشعة مقطعية أكدت وجود جرح في عظم الحاجب الايمن مع حدوث تشوه بمنطقة الحاجب، ونشبت المشاجرة أثناء تدريبات الفريق حيث تبادل اللاعبان توجيه اللكمات قبل أن يتدخل بقية اللاعبين للفصل بينهما، والمعروف أن روساتو لا يدخل في حسابات المدير الفني ميغيل آنخل لوتينا حيث كان النادي الاسباني يبحث عرضه للبيع.

وكان برشلونة قد طالب بتقديم موعد المباراة إلى اليوم السبت ليغادر بعدها أسبانيا إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للاندية والتي تنطلق غدا الاحد.

ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعدما امن تأهله الى دور الـ 16 في دوري الابطال بتغلبه على فيردر بريمن الالماني 2-0 الثلاثاء الماضي، وهو ينظر باهتمام الى الاستفادة من تواضع مستوى ضيفه للحفاظ على صدارته المهددة من قبل غريمه التقليدي ريال مدريد الوصيف بفارق نقطة واشبيلية الثالث بفارق نقطتين اللذين يلتقيان في قمة هذه المرحلة.

وتعد المباراة اختبارا حقيقيا لاشبيلة لاثبات قدراته واحقيته في المنافسة على اللقب الذي احرزه للمرة الاخيرة عام 1946، وحذر مدربه خوان دي راموس من مغبة الاستهتار قائلا: "ريال مدريد لديه كل مقومات النجاح رغم انه لا يلعب في شكل جيد مؤخرا".

وليس مؤكدا اعتماد مدرب الريال الايطالي فابيو كابيللو على مهاجمه البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفي التعادل امام دينامو كييف الاوكراني في دوري الابطال (2-2) الاربعاء الماضي، وقد قال الاخير ردا على منتقديه: "عندما تسجل الاهداف يقولون انك رائع، لكن عندما تفشل في التسجيل يصفونك بالسمين".

كما لم تتأكد مشاركة الانجليزي ديفيد بيكهام اساسيا رغم عدم ابلال خوسيه انطونيو رييس تماما من اصابة في الفخذ، وهو يأمل اللحاق برفاقه ليسجل عودته الى ملعب اشبيلية الذي تركه قبل ثلاثة اعوام منتقلا الى ارسنال، وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الايطالي فابيو كانافارو والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي اللذين يعانيان من اصابتين طفيفتين اثر اصطدامهما ببعضهما البعض خلال التمارين.

أما ريال مدريد الذي ارتفعت معنوياته بعد الفوز بآخر أربع مباريات له في المسابقة فيحل ضيفا على أشبيلية وتحوم الشكوك حول مشاركة غوتي وإيفان هيليغيرا مع ريال مدريد، كما يغيب اللاعب مامادو ديارا عن صفوف الفريق بسبب الايقاف لحصوله على إنذارين.

ويلعب في المباريات الاخرى، خيتافي مع بيتيس وجيمناستيك مع ليفانتي وسلتا فيغو مع فياريال واوساسونا مع مايوركا وراسينغ سانتاندر مع سرقسطة واتلتيك بيلباو مع ريكرياتيفو واتلتيكو مدريد مع اسبانيول وفالنسيا مع ديبورتيف لا كورونا.

التعليق