محافظ مادبا يؤكد ضرورة تعزيز دور الشباب في المجتمع

تم نشره في الجمعة 8 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا - أكد محافظ مادبا د. ونس الحراحشة على ضرورة تعزيز دور الشباب وتكوينه الثقافي والفكري ليكون اكثر قدرة على مواجهة التحديات، وذلك خلال افتتاح أعمال مؤتمر الشباب "قضايا واحتياجات الشباب" والذي عقد أمس في قاعة غرفة تجارة مادبا ونظمته مراكز الأميرة بسمة للتنمية، بمشاركة ما يناهز عشرين شابا وشابة من سن 14 إلى 28 عاما يمثلون المراكز الشبابية والمدارس والجامعات.

وبين المحافظ ان من أهم المبادرات التي تقوم بها مراكز الأميرة بسمة للشباب بناء جسور الثقة بين القيادات الشابة ومثيلاتها من خلال ترسيخ لغة الحوار وتعزيز آليات التعاون لما لها من دور أساسي، موعزاً لكافة الجهات بتقديم الدعم والمؤازرة وتذليل كافة الصعاب للشباب لكي يقوموا بواجبهم على أكمل وجه في خدمة مجتمعهم، مثنياً على المبادرة التي قام بها معهد الملكة زين الشرف ومراكز الأميرة بسمة لعقد هذا المؤتمر الذي يتحسس بشكل مباشر احتياجات الشباب الأردني.

وألقى مدير مراكز الأميرة بسمة في محافظة مادبا فلاح القيسي كلمة قال فيها "انه لا بد من العمل الجماعي بين الشباب وتأمين ما يحتاجونه من التعليم والعمل، بالإضافة إلى ضرروة وضع الخطط والبرامج الاستراتيجية من أجل مصلحة المنطقة بالكامل".

وأكد مدير الشباب في مراكز الأميرة بسمة للتنمية البشرية - معهد الملكة زين الشرف التنموي، مهند البكري، إن القيادات الشابة منذ إطلاقها تعنى بخلق ومد جسور التواصل وتبادل الحوار بينهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية والملحة وذلك من خلال العديد من المبادرات كتبادل الحوار.

أضاف: "نؤمن بأن لنا دورا أساسيا في التأثير، ونحن بدورنا قد أخذنا على أنفسنا مسؤولية أحداث تغيير مطلوب ومد جسور التواصل والحوار الفاعل الذي من شأنه كسب الشباب المعرفة والمهارات الحياتية"، مستعرضاً الجوانب الرئيسية التي قام بها المشاركون خلال فترة انخراطهم في برنامج التدريب الذي استمر لمدة ستة أشهر، وأقيم بدعم ومؤازرة من الحكومة البريطانية.

وعرض المشاركان غدير الفقهاء وأنس الفاعوري ورقتي عمل حول الاحتياجات الضرورية للشباب والتي تتمثل في تعزيز مشاركة الشباب في ثلاثة احتياجات، وهي إنشاء مركز لتعزيز مشاركة الشباب ومقهى أنترنت للفتيات ومسرح.

وكان عريف الحفل معاذ الحنيني قد رحب بالحضور بالنيابة عن المشاركين.

التعليق