السلط تصوغ ملف الترشيح لمسابقة مدينة الثقافة الأردنية

تم نشره في الأربعاء 6 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

 السلط - شكّلت الهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية بالعمل الثقافي في مدينة السلط خلال اجتماع لها اول من امس في مكتبة بلدية السلط الكبرى برئاسة محافظ البلقاء سامح المجالي اللجنة المكلفة بصياغة ملف ترشيح مدينة السلط لمسابقة مدينة الثقافة الاردنية للعام 2007.

واكد المجالي خلال الاجتماع الذي حضره النائب محمود الخرابشة ورئيس بلدية السلط المهندس ماهر ابو السمن استعداد المحافظة لتقديم كل اشكال الدعم للجان الاربع المشكلة لأجل هذه المسابقة وكذلك الهيئات والمؤسسات المعنية بالامر بالتعاون مع بلدية السلط ومؤسسة اعمار السلط التي تعنى وتهتم بالانشطة والحركة الثقافية في السلط.

وناقشت اللجان الاربع التي تضم في عضويتها ادباء ومؤرخين ومثقفين وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية بالعمل الثقافي في السلط التاريخ الثقافي للمدينة والمؤلفات التي تناولت تاريخ المدينة والبنية التحتية الثقافية والفنية فيها.

يذكر ان آخر موعد لقبول طلبات الترشيح لمسابقة مدينة الثقافة الاردنية في وزارة الثقافة في الرابع عشر من الشهر الحالي حيث باشرت الوزارة بقبول طلبات الترشيح منذ الخامس من شهر تشرين الثاني الماضي.

يشار الى ان قيمة الجائزة التي ستمنح للمدينة الفائزة والتي سترصد للنشاطات والعمل الثقافي تبلغ بين 5ر1 مليون دينار الى ثلاثة ملايين.

التعليق