عدد جديد من مجلة "آفاق ثقافية": تجربة الشاعر حبيب الصائغ

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  عمان-الغد-  صدر عدد جديد من مجلة "آفاق ثقافية" التي يصدرها مجلس دبي الثقافي باللغتين العربية والإنجليزية، جاء العدد بمواضيع عدة في الأبواب الثابتة في المجلة، الى جانب تغطية لعدد كبير من الأخبار الثقافية المتنوعة.

تناولت الافتتاحية ذكرى عزيزة على قلوب الإماراتيين "عيد الاتحاد" التجربة الفريدة التي أرسى قواعدها حكام الإمارات في خمسة وثلاثين عاما من التطور الاقتصادي والثقافي والحضاري. وجاء في حدث الشهر اللقاء الثقافي الوطني الأول وأهمية الدعم والرعاية ولقاء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحواره المفتوح مع المثقفين في الدولة. وفي الجولة الثقافية ألقت المجلة الضوء على افتتاح مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، ومشاركة المجلس في مهرجان المسرح الخليجي في البحرين.

  جاء ضمن باب الفعاليات، لقاء مع سعيد النابودة المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق والتحضيرات الجارية للمهرجان هذا العام، وتكريم الفائزين في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب بحضور سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الوصل الرياضي.

 عنون باب المسرح "مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الثانية" 8 عروض وندوات متخصصة، وجاء في التشكيل قرية الفنون ينظمها مجلس دبي الثقافي بمشاركة 75 فناناً، وفي الشعر قدمت آفاق ثقافية لمحة عن حياة وتجربة الشاعر حبيب الصايغ وقصيدة من قصائده بعنوان "موت بائع الصحف ماديكال"، كما جاء في باب الموسيقى "تالة بدري... تفتح قلبها لألحان المكان".

أما باب السينما فقد خصصته المجلة للحديث عن مهرجان دبي السينمائي والاستعدادات لهذا العام ومسابقة المهر للأفلام العربية.

التعليق