مركز كنيدي الفخري يكرم مشاهير النجوم الاميركيين

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

  واشنطن- استضافت واشنطن نخبة متنوعة من المشاهير من بينها الممثل توم هانكس الحاصل على جائزة الاوسكار مرتين عامي 1993 و1994 ونجمة موسيقى البوب جيسيكا سيمسون في حفل مركز كنيدي الفخري الليلة الماضية احتفاء بخمسة من النجوم عن اسهاماتهم في الفنون والثقافة الاميركية.

جلس في مقدمة الحضور الرئيس الاميركي جورج بوش وزوجته لورا لمتابعة الحفل المقام في مركز جون اف. كنيدي على شرف المخرج السينمائي ستيفن سبيلبيرج والمغنية دوللي بارتون وملحن موسيقى المسرح والمنتج المسرحي أندرو لويد ويبر والمايسترو زوبين ميهتا والمغني ومؤلف الاغاني سموكي روبينسون.

   لم تتحرج كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الاميركية وهي تجلس الى جوار رئيسها من التمايل على أنغام الموسيقى والقفز من مقعدها لترقص على نغمات أغاني روبينسون الكلاسيكية ومنها "فتاتي" و"مجرى دموعي".

وطبقا للتقاليد المتبعة في الحفل الخيري لم يخطر المكرمون قبل الحفل باسماء النجوم المشاركين في حفل تكريمهم وفوجئت بارتون وسعدت حين أدى كيني روجرز على المسرح أغنية شهيرة لها بمصاحبة كاري اندروود.

  وقام نجمان من نجوم افلام سبيلبيرج هما هانكس بطل فيلم "انقاذ الجندي رايان" ووليام نيسون بطل فيلم "قائمة تشاندلر" بتكريم المخرج الاميركي الشهير وتركزت كلمتيهما على تسجيله لبعض الوقائع التاريخية الهامة في القرن العشرين أكثر من التركيز على روائعه السينمائية ومنها "الفك المفترس" وفيلم "اي.تي".

ودعا هانكس محاربين قدامى شاركوا في الحرب العالمية الثانية وأحد الناجين من المحارق النازية الى اعتلاء خشبة المسرح ليشكروا سبيلبيرج على أفلامه. أما ميهتا وهو أول هندي يكرم في مركز كنيدي وهو الان المخرج الموسيقي لفرقة نيويورك للفيلهارمونيكا فقد قدم على شرفه عازف الكمان بينتشاس زوكيرمان قطعة موسيقية.

وهذا هو العام التاسع والعشرين الذي يختار فيه مركز كنيدي المكرمين بناء على توصيات لجان ترشيح متنوعة الاهتمامات.

التعليق