القسوس تقدم قراءات قصصية وعرض غرافيكي لكتاب "ثلج .. ثلج"

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • القسوس تقدم قراءات قصصية وعرض غرافيكي لكتاب "ثلج .. ثلج"

 

  عمّان-الغد- تقدم الكاتبة وفاء القسوس في الرابعة والنصف من ظهر يوم السبت المقبل قراءات من قصتها الجديدة للاطفال "ثلج .. ثلج"، وعرضا غرافيكيا للكتاب وشخصياتها قام بتصميمه خالد الظاهر, في مكتبة حكواتي.

تحكي القصة الجديدة قصة عائلة كبيرة، ذهبت بكامل افرادها الى بيت الجد والجدة في الريف الاردني، ذات يوم شتوي، وحين وصل الجميع الى ذلك البيت الريفي المحاط باشجار الصنوبر، فاجأهم سقوط الثلوج التي حاصرت المكان، وجعلت الكبار قلقين متوترين، في حين فرح الصغار بتساقط هذا الضيف ذي الرداء الابيض، وبدأوا بممارسة متعهم التي كانوا ينتظرونها على احر من الجمر.

حاولت القسوس في هذه القصة ان تعيد الطفل الاردني الى الطقوس الاردنية الجميلة التي كانت تقوم بها الاسر عند اجتماع شملها، بدءا من الوجبات الشهية التي تفرضها تلك الظروف الشتوية، وانتهاء بالممارسات التي يقوم بها الناس في مثل هذه الظروف.

  واستوحى خالد الظاهر العديد من جوانب القصة في اعمال غرافيكية مميزة، تجعل الكتاب قريبا من وجدان الطفل الصغير، فقد قام بتحريك الكتاب مما يمكن الطفل من تقليب صفحاته على الكومبيوتر بواسطة الفأرة.

كما قام بعمل مسابقة من خمسة وعشرين سؤالا يقوم الطفل بالاجابة عليها بعد الانتهاء من تقليب صفحات الكتاب، وهي مسابقة الكترونية يتعرف فيها على الاجابة الصحيحة والخاطئة مباشرة، بعد الاجابة على كل سؤال، ويمكنه اعادة الاجابة على المسابقة اكثر من مرة كي يتمكن من الاجابة على الاسئلة كلها اجابات صحيحة.

من ناحية اخرى قام بعمل لعبة جميلة ومسلية من وحي الثلج، يستطيع الطفل من خلالها تجميع ما يمكنه تجميعه من كرات الثلج في وعاء خلال دقيقة واحدة، ولعبة اخرى هي لعبة تركيب شخصيات الكتاب.

التعليق