فان مارفيك يؤكد أنه سيترك دورتموند في نهاية هذا الموسم

تم نشره في الاثنين 4 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • فان مارفيك يؤكد أنه سيترك دورتموند في نهاية هذا الموسم

أخبار المدربين

 

 مدن - أكد المدرب بيرت فان مارفيك أول من أمس السبت أنه سيترك منصب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم في نهاية هذا الموسم.

وقال فان مارفيك عقب فوز فريقه على فولفسبورغ 1-0 أول من أمس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني (بوندسليغا) "إننا نشعر بضرورة الانفصال في نهاية الموسم".

وأوضح يواكيم فاتسكه المدير الاداري لنادي دورتموند أن القرار جرى التوصل إليه قبل أسابيع ولكن النادي أراد ألا يعلن عن ذلك قبل الاجازة الشتوية للبوندسليغا، وقال فاتسكه "اجتمعنا قبل أسابيع واتفقنا بالاجماع على إنهاء العمل بيننا في 30 حزيران/يونيو 2007 وأردنا بالفعل أن نعلن عن القرار عقب انتهاء آخر المراحل التي تجرى منافساتها قبل الاجازة الشتوية".

وذكرت صحيفة "فيستفاليشه راندشاو" الالمانية أول من أمس أن توماس فون هيسن سيتولى تدريب فريق بوروسيا دورتموند خلفا للمدرب مارفيك ابتداء من الموسم المقبل ولكن فاتسكه رفض التعليق على التقارير الاخبارية قبل انتهاء مباراة فولفسبورغ.

وقال فاتسكه "لم نتوصل على اتفاق مع أي مدرب فأمامنا الكثير من الوقت لذلك." وكان مارفيك (54 عاما) تولى تدريب دورتموند عام 2004 وقد جدد عقده مع النادي في الصيف الماضي حتى عام 2008 ولكن التقرير قال إن فاتسكه وباقي مسؤولي النادي غير راضين عن الوضع الحالي للفريق ومستوى أدائه في الموسم الحالي.

ويذكر أن دورتموند لم يحقق سوى فوزين في ثمان مباريات خاضها في ستاده الذي يعد الاكبر بين الستادات التي تستضيف مباريات البوندسليغا ويتسع لعدد 80 ألف و700 مشجع.

وأحرز بوروسيا دورتموند لقب البوندسليغا في أعوام 1995 و1996 و2002 كما فاز بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس إنتركونتنينتال عام 1997 وتولى فان مارفيك تدريب بوروسيا دورتموند في ظروف صعبة قبل عامين حيث كان النادي مفلسا تقريبا قبل أعوام قليلة أي أنه لم يكن لديه الاموال الكافية لعقد صفقات كبيرة والتعاقد مع نجوم مثل توماس روزيسكي ويان كولر الذي رحل عن صفوف الفريق في الصيف الماضي.

ويدرب فون هيسن الان فريق أرمينيا بيلفيلد والذي ينتهي عقده معه في نهاية الموسم الحالي، وقال فون هيسن "لم أوقع أي شيء هناك (في دورتموند) أو في أي مكان آخر ولا أرغب في الحديث عن تلك المسألة أكثر من ذلك".

ويحتل دورتموند المركز السادس حاليا بجدول الدوري برصيد 22 نقطة.

الايطالي فابرو يتولى تدريب مولودية الجزائر

اتفقت إدارة نادي مولودية الجزائر لكرة القدم أول من أمس السبت مع الايطالي إنريكو فابرو على تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للفرنسي فرانسوا براتشي الذي أقيل في منتصف الشهر الماضي.

وسيكون فابرو أول مدرب إيطالي يعمل بالجزائر، وكان النادي على وشك التعاقد مع الفرنسي روبرت نوزاريه قبل أن تفشل الصفقة في أخر لحظة.

التعليق