برشلونة يقدم عرضا بارقام فلكية لميسي

تم نشره في الأحد 3 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • برشلونة يقدم عرضا بارقام فلكية لميسي

برشلونة - اقترب لاعب كرة القدم الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي من أن يصبح نجما عالميا بارزا، ويعتزم نادي برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني أن يعرض عليه عقدا أقوى ليضمن بقاءه ضمن صفوف فريقه.

وذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية أول من أمس الجمعة إن الارجنتيني الدولي ميسي (19 عاما) سيجدد عقده مع برشلونة قريبا ليبقى في صفوف الفريق ثمانية أعوام وذلك مقابل إجمالي 50 مليون يورو (66 مليون دولار).

وأوضحت الصحيفة أن الراتب السنوي لميسي سيرتفع تدريجيا ليصل إلى ثمانية ملايين يورو (10,6 مليون دولار) في موسم 2013-2014 الذي ينتهي بعده العقد.

وأضافت ماركا أن ميسي وهو أحد الرموز الاعلانية الجديدة سيحتفظ بحق تسويق صورته الشخصية وأن قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد من جانب أحد الطرفين ستكون 150 مليون يورو (200 مليون دولار تقريبا).

وعند توقيع العقد الجديد سيتساوى ميسي من حيث الحالة المالية مع نجوم آخرين ببرشلونة مثل المكسيكي رافايل ماركيز أو البرتغالي ديكو، ومع ذلك لا يزال النجم البرازيلي رونالدينيو يتصدر قائمة نجوم الفريق الاسباني من حيث الحالة المالية. وذكرت وسائل الاعلام أنه ينتظر عقدا أكثر ربحا من النادي مثل الكاميروني صامويل إيتو والاسباني أندريس إنيستا

ويأتي ذلك ضمن خطة تهدف لكبح احتمالات افتقاد اللاعبين البارزين من صفوف برشلونة الفائز بلقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين وبطل دوري أبطال أوروبا.

التعليق