أودي تي تي الجديدة: تجديد التميز

تم نشره في الأحد 3 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • أودي تي تي الجديدة: تجديد التميز

 

أحدث تقديم الجيل الأول من طراز تي تي، في خريف 1998  لتحتل مركزاً مرموقاً ضمن فئة السيارات الرياضية ،والذي أشرف على تصميمه المبدع الألماني المعروف المصمم بيتر شراير، والذي كان وقتها في أوج أبداعاته، ذلك الطراز المميز بسقفه المقوس بشكل يحاكي الهلال، وبلمسات التصميم المميزة والمبتكرة في معظم أرجاء الجسم والمقصورة، وبقدراتها الأدائية العالية مقابل سعره المنافس والبعيد عن السيارات الرياضية باهظة الثمن، أصبحت تي تي حالة خاصة، وتجربة فريدة، أعطت أودي مزيداً من رصيد التميز والتقدم في سوق السيارات الراقية عالية التقنية.

واليوم، عادت أودي لتعيد رسم طراز الـ تي تي مجدداً، من خلال الطراز الجديد كلياً من سيارتها الشهيرة، ويجيء اطلاق الجيل الثاني من سيارة أودي تي تي في وقته، حيث أن هناك تعطش بين محبي السيارات الرياضية لهبوب ريح جديدة منعشة، تحرك الأجواء وبالذات من الجانب التصميمي، في خضم تقديمات متنوعة الجنسيات في هذه الفئة، يتسم معظمها بغياب الأبداع والتميز في التصميم.

وتتميز علامة أودي تي تي بالطابع الرياضي الخلاب التي لطالما حافظت عليه منذ انطلاقها أما بالنسبة لل تي تي  الجديدة, فان أودي  استعادت هذا الخط المميز وطورته ليصبح اكثر رياضية وابهاراً وفخامة من الداخل والخارج.

سيتم اطلاق تي تي كوبيه في اسواق الشرق الاوسط بمحركين: الاول هو 3.2  كواترو بقوة 250 حصان وعزم دوران 320 نانوميتر) او بمحرك 2.0 (بقوة 200 حصان وعزم دوران 280 نانوميتر) وكلاهما ذات علبة تروس Dual Clutch من ستة نسب سرعة- أودي  S tronic. ان سيارة لTT الرياضية ذات المقاعد 2x2 ستتضمن جانح خلفي اوتوماتيكي يعمل عند تخطي سرعة 120 كيلومتراً في الساعة.

تم استخدام نظام أودي  Space Frame (ASF) عند تصنيع ال TT, الذي يوفر 48%  من الوزن مقارنة بالهيكل الحديدي العادي. لكي تزداد انسيابيتها ومركز الجاذبية المنخفض عمدت أودي الى ادخال نظام التعليق الديناميكي ذات التعليق الامامي المتنقل والتعليق الرباعي الخلفي ونظام القيادة المغناطيسي. نظام التعليق المبتكر حل مشكلة التضارب بين الراحة والقيادة الديناميكية من خلال تطبيق هذا النظام عبر اجزاء قليلة من الثواني عبر ادخال قوة كهربائية الى الاجزاء المغناطيسية بداخل زيت جهاز امتصاص الصدمات.

اصبح بامكان الزبائن اختيار ما يناسبهم  عند شراء سيارة أودي تي تي من خلال مميزات عديدة ومواصفات فردية من أودي برند روزنبيشلر, مدير التسويق في شركة أودي الشرق الأوسط، قال: "الجيل الاول من أودي تي تي  كان سفيراً ممتازاً لشركة أودي، واطلاق فئتها الرياضية في المنطقة, كما انها اصبحت ضمن فئة السيارات العريقة التى تقتنى للعرض. نحن نتوقع ان تحقق ال أودي تي تي الجديدة نفس النجاح."

بالنسبة لطراز الـ تي تي رودستر , وهي فئة الـكابريو المكشوفة, سيتم اطلاقها في اسواق الشرق الاوسط وفي معرض نقل للسيارات في الربع الاول من 2007.

التعليق