تأجيل عودة هارغريفز الى تشكيلة بايرن ميونيخ

تم نشره في الخميس 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • تأجيل عودة هارغريفز الى تشكيلة بايرن ميونيخ

جولة في أروقة الـ"بوندسليغا"

 

   ميونيخ- سيستمر غياب لاعب وسط منتخب انجلترا لكرة القدم اوين هارغريفز عن صفوف فريقه بايرن ميونيخ بطل الثنائية (الدوري والكأس) الموسم الماضي، لعدم شفائه تماما من كسر في قدمه تعرض له خلال مباراة فريقه مع ارمينيا بيلفيلد في ايلول/سبتمبر الماضي، واعلن النادي البافاري في موقعه على شبكة "الانترنت": "هارغريفز يحتاج الى اسبوعين اخرين من الراحة بسبب عدم ابلال عظمة ساقه من الكسر في شكل كامل".

وسبق ان اختير هارغريفز (25 عاما) افضل لاعبي المنتخب الانجليزي في كاس العالم الاخيرة، وهو كان قد ابدى رغبة في ترك بايرن ميونيخ (يمتد عقده معه حتى عام 2010) للانتقال الى مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة قدرتها الصحف بحوالي 25 مليون يورو، الا ان العرض لاقى رفضا من الفريق الالماني قبل اعلان مدرب مانشستر "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغسون مؤخرا انه سيحاول التعاقد مع اللاعب عند فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

وكان فيليكس ماغات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ قد ذكر أول من أمس الثلاثاء أن عودة هارغريفيز لصفوف الفريق بعد الاصابة بكسر في الساق يمكن أن تكون أبعد مما كان متوقعا، ونقلت صحيفة "بيل" الالمانية عن ماغات قوله بأن الكسر الذي يعاني منه هارغريفيز معدلات شفائه أقل من السرعة التي كانت متوقعة، وقال المدرب: "حالة الساق لم تستقر حتى الان".

وكان هارغريفيز "25 عاما" أصيب بكسر في الساق اليسرى خلال مشاركته في المباراة التي جمعت بين بايرن ميونيخ وأرمينيا بيليفيلد في أيلول/سبتمبر الماضي ضمن منافسات الدوري الالماني (بوندسليغا)، ويتوقع أن هارغريفيز لن يعود للملاعب قبل انتهاء الاجازة الشتوية المقبلة.

وفي الوقت نفسه حذر كارل هاينز رومينيغه رئيس النادي من انتظار مستوى أداء مرتفع من لاعب خط الوسط الالماني سيباستيان دايسلر الذي عاد حديثا لصفوف الفريق بعد غياب استمر ثمانية شهور بسبب الاصابة، وقال رومينيغه: "الفتى المسكين (دايسلر) قضى ثمانية شهور صعبة ولم يلعب حتى الان سوى 45 دقيقة مع الفريق، ولكننا لا نحمله أي ضغوط".

وشارك دايسلر "26 عاما" في الشوط الثاني من المباراة التي خاضها بايرن ميونيخ أمام هامبورغ يوم السبت الماضي في البوندسليغا وصنع هدفي الفريق في اللقاء الذي انتهى بفوز بايرن 2-1.

ووافق أولي هوينس المدير العام لبايرن ميونيخ على أن النادي يجب أن يكون صبورا مع دايسلر الذي خضع لجراحة في ركبته ست مرات خلال مسيرته، وقال هوينس إنه لا يجب الضغط على دايسلر الان حيث أنه يحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد مستواه.

واستمر الحظ في معاندته لهامبورغ المتعثر في البوندسليجا حيث أصيب لاعبه ماريو فيلينغر خلال مشاركته في التدريبات اول من امس الثلاثاء، وخضع فيلينغر لعملية جراحية في الركبة أمس الاربعاء ويتوقع أن يبتعد عن صفوف الفريق لمدة ستة أسابيع على الاقل.

وافتقد هامبورج عدد من لاعبيه البارزين خلال هذا الموسم بسبب الاصابات، ومع ذلك أعلن النادي أن المدافع الارجنتيني خوان بابلو سورين يستعد للمشاركة مع الفريق المباراة التي يخوضها أمام بوخوم بعد غد السبت في البوندسليغا.

ويمكن لنادي شالكه أن يستفيد مجددا من جهود قائده مارسيلو بوردون بعد غياب استمر ثلاثة أسابيع وذلك عندما يحل الفريق ضيفا على نورمبرغ يوم الاحد المقبل ضمن منافسات البوندسليغا، وتعافى المدافع البرازيلي بورودون من إصابة في الفخذ وعاد للمشاركة في تدريبات الفريق اول من امس الثلاثاء

أما عن نادي فيردر بريمن فقد مدد عقده مع مهاجمه آرون هانت "20 عاما" ليبقى اللاعب ضمن صفوف الفريق حتى عام 2010، وكان هانت لاعب منتخب ألمانيا للشباب (تحت 21 عاما) انضم لفيردر بريمن عام 2001، وقد عانى اللاعب كثيرا من الاصابات.

التعليق