ميلان يحجز مكانه في ربع النهائي

تم نشره في الخميس 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

كأس ايطاليا

 

   روما- جدد ميلان فوزه على مضيفه بريشيا وحجز مكانه في الدور الربع النهائي بالتغلب عليه 2-1 اول من امس الثلاثاء على ملعب "ماريو ريغومينتي" في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان فاز ذهابا في "سان سيرو" 4-2 بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين، ليواجه الفائز من لقاء اريتسو وليفورنو (2-1 ذهابا).

وافتتح ميلان التسجيل مبكرا عبر المهاجم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي هز شباك الحارس ايميليانو فيفيانو بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (15)، وتلقى ميلان هدية من مدافع بريشيا دافيدي زوبولي الذي حول الكرة داخل شباك فريقه عندما كان يحاول تشتيت تسديدة الفرنسي يوان غوركوف (19).

وكان اوليفيرا قريبا جدا من تعزيز تقدم ميلان وتسجيل هدفه الشخصي الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس فيفيانو انقذ مرماه على مرحلتين (35).

وجاءت الفرصة الاخطر من جهة المضيف عبر دافيدي بوسانتزيني الذي انسل خلف المدافعين قبل ان يسدد الى جانب القائم الايسر للحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (38)، ثم اتبعها الليتواني ماريوس ستانكيفيتشيوس بكرة مماثلة مرت بجانب القائم الايسر ايضا (40).

وتمكن بريشيا من هز شباك كالاتش قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول بعدما توغل بوسانتزيني في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية عكسية وجدت في طريقها السلوفاكي ماريك هامسيك المندفع من الخلف فسددها بطريقة رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى ميلان.

وفي الشوط الثاني، هدد اوليفيرا مرمى فيفيانو بكرة رأسية الا ان الاول تألق وابعدها من تحت عارضته الى ركلة ركنية لم تثمر (67).

وحرمت عارضة ميلان زوبولي من تعويض تسجيل هدف في مرمى فريقه، عندما نانت عن كالاتش في صد تسديدته الاكروباتية (73)، وشهدت الدقيقتين الاخيرتين من المباراة فرصة خطيرة لفيكتور ماريكو لادارك التعادل لبريشيا الا ان كالاتش حرمه من ذلك (44).

التعليق