معرض البيت المثالي في دبي يقدم أهم الأساليب الصينية لتحسين البيئة المنزلية

تم نشره في الخميس 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

 دبي -الغد- أعلن منظّمو معرض " البيت المثالي دبي - Ideal Home Show 2006 " في ميسي فرانكفورت عن مشاركة خبيرة العلاج الصيني جورجيا كيافي في المعرض ضمن فعاليات مسرح الأفكار والابتكارات بالتعاون مع باقة من أشهر المصممين وخبراء الديكور.

ويقام المعرض الذي يحتضن نخبة كبيرة من الخبراء في مختلف القطاعات سواء التصميم الداخلي، العقارات أو فن الطهي، في الفترة الممتدة بين 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي وحتى الثالث من كانون الأول(ديسمبر )2006 وذلك في مركز معارض مطار دبي الدولي.

وقال مدير معارض ميسي فرانكفورت كريستوفر هادسون" تقدم جورجيا كيافي، مستشار شركة "فلينج ستار ترادشنل فنج شوي" استشارات وإرشادات لأصحاب المنازل والعقارات لتحسين البيئة المنزلية، وتستخدم "جورجيا" أسلوب "فنج شوي التقليدي الطائر" وهو أحد الأساليب الصينية القديمة المتبعة لمساعدة الفرد على اختيار الظروف المنزلية الملائمة لتحقيق السعادة والرفاهية الأسرية".

وأضاف هادسون" يمكن لزوار المعرض التعرف على  أبرز الأساليب والمقترحات والتصورات التي تقدمها "جورجيا" من واقع خبرتها ومعرفتها بالموروثات الصينية القديمة التي تساعد على تحسين البيئة المنزلية".

ويعد فن "فنج شوي" الصيني أحد أهم الدراسات الصينية القديمة التي أثبتت نجاحها في البحث عن كيفية تأثير البيئة على سعادة ورفاهية الأفراد، والتي لا ترتبط بأية معتقدات أو أديان وإنما تنمي الشعور لدى الأفراد عن ضرورة دراسة الظروف المحيطة ووضع تصورات مبدئية تعتمد على ميزانية الأفراد والعوامل النفسية والظروف البيئية المحيطة.

وأشارت "جورجيا" إلى سعادتها البالغة من خلال مشاركتها في معرض " البيت المثالي دبي - Ideal Home Show 2006 " ورغبتها في تقديم الاحتكاك والتعامل مع الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وذكرت بعض الأمثلة لبعض المؤسسات مثل بنك اتش اس بي سي، فندق جراند حياة، وفندق شبه الجزيرة، وكيف يمكن الاستفادة من أساليب "فرنج شوي" الصينية القديمة، بالإضافة إلى ارتباط الوقائع التاريخية والأحداث العالمية وكذلك الظواهر  الطبيعية بالبيئة المنزلية، وأبرز النصائح الصينية القديمة التي تقدمها للعام 2007.

كما تقدم "جورجيا" برنامج "ريمونلوس" لتدريب الأفراد على الأساليب الصينية القديمة لتحسين الظروف المنزلية والبيئة في البيت وتقدم نصائحها فيما يتعلق باختيار الموقع، تطوير التصميمات الخاصة بهندسة المناظر الطبيعية، وضع خطة التصميم للطوابق سواء السكنية أو التجارية، وبالإضافة إلى ذلك فهي أيضا تقدم النصائح لأصحاب الشركات والأفراد في مراحل اتخاذ القرارات بالنسبة للمشاريع والاستثمارات الهامة.

وتم نشر أول كتب "جورجيا كيافي" بعنوان "فن قراءة تعبيرات الوجه الصيني" في العام 2005 في اليونان. وما زالت تكتب المقالات وتلقي المحاضرات عن مواضيع "فرنج شوي" الأساليب الصينية القديمة لتحسين الظروف المنزلية.

التعليق