سعال المدخنين من كبار السن يشير على الأغلب إلى مشاكل في القلب

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

فيرنه (ألمانيا)- كبار السن الذين يعانون من سعال التدخين عرضة في الغالب لمواجهة مشاكل في القلب أيضا وطبقا للجمعية الالمانية لطب التنفس ومرض ذات الرئة في بلدة فيرنه فان واحدا من بين كل خمسة أشخاص يعانون من سعال التدخين يصابون بمشاكل في القلب.

وتكون المخاطرة عالية بوجه خاص إذا كان المريض يعاني بالفعل من مرض الشريان التاجي. ويقول البروفسور ديتير كوهلر رئيس الجمعية إن مشاكل القلب تنجم عن ضيق الاوعية الدموية التي يسببه التدخين.

ويضيف "إن ذلك يؤدي إلى زيادة الضغط على الاوعية الدموية ويؤدي ذلك بسرعة إلى عدم حصول الرئتين على الاوكسجين الكافي" وبعد فترة قصيرة تزداد سرعة ضربات القلب الذي يثقل الحمل عليه.

ويشكل وزن الجسم الزائد عامل خطورة آخر لأن الاغذية الدهنية تودي إلى تضييق الاوعية الدموية أيضا. وعلى المرضى الذين يعانون من سعال التدخين التأكد من أن أطباءهم يراقبون ضربات القلب ويتابعون أي ضربات قلب غريبة.

ويقول كوهلر انه كلما عولج الشخص الذي يعاني من ضعف في القلب بشكل مبكر كلما زادت فرصة الوقاية من المرض. ويمكن معالجة قصر النفس والضعف العام بالادوية بشكل جيد. وممارسة الرياضة الخفيفة تكون جيدة طالما كانت تحت الاشراف الطبي.

التعليق