برشلونة يختبر قوته أمام فياريال وقمة بين فالنسيا وريال مدريد

تم نشره في السبت 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • برشلونة يختبر قوته أمام فياريال وقمة بين فالنسيا وريال مدريد

الليغا

 

   مدريد- يلتقي برشلونة المتصدر مع فياريال على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من بطولة اسبانيا وهو يسعى الى التشبث بالمركز الاول بفارق نقطة عن منافسه المباشر اشبيلية الذي يحل ضيفا على اتلتيك بلباو الباسكي.

ويعاني برشلونة من مشكلة غياب ابرز مهاجميه وعلى رأسهم الكاميروني صامويل ايتو والارجنتينيين خافيير سافيولا وليونيل ميسي لفترة طويلة عن الملاعب، فالاول لن يعود قبل شباط/فبراير المقبل في حين يتوقع ان يعود النجمان الارجنتينيان الى صفوف الفريق مطلع العام المقبل، كما سيغيب المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز ولاعب خط الوسط البرازيلي تياغو موتا، وسيغيب ماركيز عن المباراة بسبب اصابته بكدمة في الكاحل في حين لا يشارك موتا في المباراة نتيجة اصابته بالحمى، الا ان المدرب الهولندي فرانك ريكارد تمكن من استعداء المدافع البرازيلي خوليو بيليتي الذي غاب عن صفوف الفريق القطالوني مدة اسبوعين تقريبا بسببب الاصابة.

ويبرز لقاء القمة بين فالنسيا وريال مدريد على ملعب "لا ميستايا"، ويبدو مستوى فالنسيا متذبذبا بقيادة مدربه كيكي فلوريس الذي يعاني من مشاكل مع بعض اللاعبين وتحديدا مع المدافع الايطالي المخضرم اميديو كاربوني والهداف دافيد فيا.

ويواجه مهاجم فالنسيا الحالي فرناندو موريانتيس فريقه السابق ريال مدريد وستكون مسؤولية تسجيل الاهداف ملقاة على عاتقه في غياب فيا الموقوف مباراة واحدة، في المقابل يغيب عن صفوف ريال لاعب وسطه غوتي، وقد يتخذ مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيلو مخاطرة باشراك رونالدو الذي اصيب في ركبته قبل ثلاثة اسابيع.

وقال ديفيد ألبيلدا قائد فالنسيا وأحد ضحايا الاصابات بالفريق "إن مباراة مدريد مصيرية بالنسبة لنا .. نحتاج للفوز من أجل العودة ضمن فرق المقدمة ولكي نثبت لجماهيرنا أن هذا الفريق يستحق التشجيع".

ويحتل فالنسيا حاليا المركز الثامن بترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة من 11 مباراة، ولم يحقق فالنسيا أي فوز في الدوري المحلي منذ شهر كامل، وكان فالنسيا قد تغلب على أوليمبياكوس بيريه اليوناني 2-0 الاربعاء الماضي في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا ولكنه خرج من المباراة خاسرا لاحد لاعبيه بسبب الاصابة مجددا، حيث أصيب مهاجم الفريق ديفيد فيا في بطن ساقه في هذه المباراة وأصبحت مشاركته في مباراة مدريد مشكوك في أمرها مثل ألبيلدا

وتضم قائمة الاصابات طويلة الامد في فالنسيا اللاعبين كارلوس ماركينا وآسيير ديل هورنو وإميليانو موريتي وإدو وجامي جافيلان، بينما يعود المخضرم روبين باراخا إلى الملاعب بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في مباراة فالنسيا الاخيرة، كما يحتمل اكتمال شفاء فيسينتي رودريغيز وماريو ريغويرو ومشاركتهما في مباراة الاحد.

يشارك ديفيد سيلفا مهاجم فالنسيا في المباراة بعد الغاء لجنة الالتماسات بالاتحاد الاسباني لكرة القدم عقوبة ايقافه لمباراة واحدة.

ونال لاعب المنتخب الاسباني البطاقة الحمراء في الدقيقة 17 من مباراة فريقه التي خسرها امام اشبيلية بثلاثة اهداف للاشيء مطلع الاسبوع الماضي بعد ان ضرب داني الفيز في وجهه بالمرفق.

وجري تقليص البطاقة الحمراء الى صفراء وتم رفع الايقاف على الرغم من حصوله على بطاقة صفراء اخرى في الدقيقة الرابعة من نفس المباراة، وسترفع هذه الاخبار الروح المعنوية لكويكي سانشيز مدرب فالنسيا الذي يعاني من مشاكل في خط هجومه بسبب الاصابات.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد وبيتيس مع اسبانيول، وخيتافي مع ليفانتي، وسلتا فيغو مع سرقسطة، واوساسونا مع ديبورتيفو كورونا، وجيمناستيك تاراغونا مع مايوركا، وراسينغ سانتاندر مع ريكرياتيفو هويلفا.

التعليق