مخالفات مالية في الاتحاد الاسباني

تم نشره في الخميس 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

   مدريد- قال رئيس لجنة مالية تابعة للحكومة الاسبانية اول من امس الثلاثاء ان اللجنة اكتشفت مخالفات مالية كبيرة في حسابات الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

واضاف اوبالدو نيتو دي البا رئيس اللجنة في كلمة أمام البرلمان الاسباني اول من امس ان تقريرا عن الاجراءات المالية للاتحاد الاسباني كشف عن "عجز كبير وفشل في الوفاء بالمتطلبات القانونية".

ووجدت التحقيقات ان الاتحاد أخفق في توفير ادلة كافية مستقاة من الوثائق تشرح كيفية التصرف في مبلغ 23 مليون يورو /29.47 مليون دولار/ في شكل منح حكومية حصل عليها في عامي 2002 و2003، وكشفت اللجنة عن اشكال معيبة وزائفة من ايصالات الاستلام استخدمت لتبرير الانفاق اضافة الى عثورها على مخالفات في بناء عدد من المجمعات من بينها مقر الاتحاد الاسباني قرب مدريد.

واوصت اللجنة مجلس الرياضة التابع للحكومة بممارسة رقابة اشد صرامة على المنح التي تعطى للاتحادات الرياضية وان يلجأ اذا دعت الضرورة الى المطالبة برد ما يقارب من ثلاثة ملايين يورو لم يتم التدقيق فيها محاسبيا بشكل كاف.

وكان مجلس الرياضة قد جمد منحه للاتحاد الاسباني لكرة القدم منذ عام 2004 الا ان انخيل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الاسباني طالب برفع الحظر. 

التعليق