الأهلي يختبر ترسانته أمام الجيش في الدوري المصري

تم نشره في الخميس 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • الأهلي يختبر ترسانته أمام الجيش في الدوري المصري

الكرة العربية

 

   مدن- تنطلق اليوم الخميس مباريات المرحلة الثانية والعشرين للدوري المصري لكرة القدم حيث يلعب الاهلي مع طلائع الجيش وانبي مع المحلة والمقاولون مع الترسانة والاسماعيلي مع اسمنت السويس والمصري مع بتروجيت وبترول اسيوط مع طنطا والاتحاد مع الاولمبي، وتستكمل المباريات غدا الجمعة بلقاء الزمالك مع وحرس الحدود.

وتعد مباراة الاهلي والجيش الاقوى في مباريات اليوم باعتبارها تجربة جادة للاهلي في رحلة اعداده لخوض منافسات بطولة العالم للاندية في اليابان خلال الفترة من العاشر وحتى السابع عشر من كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وبدا واضحا ان الاهلي يستعد بتركيز كبير لهذه البطولة لتعويض مافاته في البطولة السابقة، ولذا عمد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق الى تطبيق نظام اليوم الكامل في التدريب الذي يبدأ صباحا ثم يخلد اللاعبون للراحة وبعدها الغذاء ثم التدريب المسائي.

وكان الجهاز الفني احتوى ازمة طارئة نشبت بين عصام الحضري وشادي محمد بسبب اعتراض الاول على تصريحات صحافية للثاني ذكر فيها انه وجه السعد على الاهلي منذ حمل شارة القيادة ما اعتبره الحضري اهانة له باعتبار شادي منح شارة القيادة من قبل جوزيه بعد غضبه على الحضري.

ولا تزال هذه الازمة التي نشبت بينهما في مباراة الاهلي واتحاد العاصمة الجزائري والتي تعادل فيها الفريقان 1-1 في دوري ابطال افريقيا العام الماضي عالقة في اذهان الحضري الذي لايزال يطالب بحقه في حملها.

وكان جوزيه حرم الحضري من المران مع الفريق الاثنين الماضي واجتمع بعده مع اللاعبين في حضور زملائهما ومدير الكرة حسام البدري واعرب عن رفضه لتصرفهما وفرض الاخير عليهما غرامة مالية.

ولا مجال امام الاهلي الا الفوز ليطمئن جماهيره ويقترب من الصدارة التي غاب عنها بفعل تأجيل مبارياته بسبب انشغاله في دوري ابطال افريقيا.

اما الجيش فينظر الى لقاء الاهلي باعتباره فرصة لاثبات وجوده امام بطل افريقيا وستلعب خسارة بتروجيت برباعية امام الاهلي دورا في تحديد خطة لعب الجيش بهدف عدم الخسارة.

وتعد مباراة انبي والمحلة مباراة قمة في الظل، فالفريقان يضمان عناصر ايجابية وينافسان على المربع الذهبي وفوز احدهما يعنى تأكيد صحوته الاخيرة، وان كان انبي يبحث عن اعداد افضل وايجاد حل لضياع فرص التهديف قبل السفر الى الاردن لملاقاة الفيصلي في اياب دور الـ 16 لدوري ابطال افريقيا.

ولا مجال امام الترسانة سوى الفوز حتى يتقدم خطوة بعيدا عن منطقة الخطر ويسعى مدربه فاروق جعفر الى تأكيد تفوقه على المقاولون العرب الذي يفوز عليه مع كل الفرق التي دربها قبل الترسانة.

في المقابل فان المقاولون الذي لم يثبت على مستوى منذ بداية الموسم يبحث معه مدربه طه بصري عن الاستقرار الفني، والمباراة مواجهة جديدة بين زميلي الملعب السابقين في الزمالك.

ويحل بتروجيت الجريح ضيفا على المصري المتراجع والباحث عن ذاته والمباراة صعبة على الفريقين كونها في بورسعيد معقل المصري الذي لن يقبل جمهوره بغير الفوز.

ويخوض الاسماعيلي المنتشي بالتعادل عربيا مع اهلي برج بوعريريج في الجزائر مباراة مع اسمنت السويس لكن المباراة لا تزال تواجه احتمالا بعدم اللعب اذا ما نفذ يحيى الكومي رئيس النادي الاسماعيلي تهديده بعد اللعب لطلبه تأجيل المباراة حتى يحصل لاعبوه على الراحة المناسبة اسوة مع ما حدث مع الاهلي لكن لجنة المسابقات رفضت الطلب.

ويلعب بترول اسيوط الاخير مع طنطا الرابع عشر مباراة من اجل تجديد امل البقاء وليس لدى الفريقين ما يخافا عليه.

وفي الاسكندرية هناك دربي الاتحاد والاولمبي الذي غاب منذ عشر سنوات بعد هبوط الاولمبي الى الدرجة الاولى، ويصعب التكهن بنتيجته رغم فارق المستوى بين الفريقين.

الدوري البحريني

يبرز "دربي" العاصمة المنامة بين الاهلي والنجمة السبت المقبل في المرحلة الثالثة من الدوري البحريني لكرة القدم التي تفتتح اليوم الخميس بمباراتين فيلعب المنامة مع الشباب، والمالكية مع البحرين.

وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي سترة مع البسيتين، والرفاع مع الحالة، ويلعب السبت ايضا المحرق مع الرفاق الشرقي.

وتتجه الأنظار إلى دربي العاصمة الذي يجمع الأهلي (4 نقاط) مع النجمة (نقطة واحدة)، فالاول يطمح إلى تعويض خسارته نقطتين في المرحلة الماضية بعد وقوعه في فخ التعادل أمام الرفاع الشرقي، فيما يسعى النجمة بطل مسابقة كأس الملك في الموسم الماضي إلى ايقاف نزيف النقاط وتحقيق الفوز الاول له.

الأهلي بقيادة مدربه الألماني غيدي سيعول على جهود محترفيه العراقي علي نعمان والنيجيري فيكتور، والأخير يعد ابرز لاعبي الفريق إلى جانب المحليين مرتضى عبد الوهاب ونادر عبد الجليل ومحمد عبد الغني، وسيفتقد الاهلي جهود لاعبيه الدوليين لارتباطهم بالمنتخب الاولمبي الذي يستعد للمشاركة في أسياد الدوحة وابرزهم المدافع الدولي محمد حسين ومحمود عباس وعباس عياد ومحمود عبدالرحمن.

اما النجمة بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل فلا يزال يبحث عن الفوز الذي يعيد التوازن إلى صفوفه اذ لم يقدم حتى الآن المستوى المأمول منه، ويدرك الدخيل ان موقفه سيكون صعبا في مواجهة الاهلي الساعي إلى التعويض، ولكنه سيسعى بدوره الى استغلال جهود هداف الفريق راشد جمال والمحترفين التشادي أبوبكر آدم والبرازيلي ألكسندر لتحقيق النتيجة المطلوبة.

الدوري العماني

يستأنف اليوم الخميس الدوري العماني لكرة القدم بعد فترة توقف افسح فيها المجال للمنتخب العماني لخوض مباراته الاخيرة في التصفيات الآسيوية.

وتقام اليوم في المرحلة الرابعة اربع مباريات ابرزها النهضة المتصدر بانتصاراته الثلاثة على بهلا 3-0 والنصر 4-2 وصور 1-0 مع السيب ثالث الترتيب بفارق ثلاث نقاط عنه من فوزين على الطليعة 1-0 والسلام 6-1 وخسارة من صور 1-3.

ويتطلع الفريقان الى مواصلة مشوارهما الناجح حتى الآن خاصة النهضة الذي يلعب بين جماهيره حيث سيدخل لاعبوه المباراة بمعنويات مرتفعة وامله نقاط المباراة الثلاث، في المقابل فان السيب الذي حقق اكبر نتيجة في آخر مباراة له يأمل في مواصلة نتائجه الجيدة وتضييق الخناق على النهضة، وسيخوض الفريقان المباراة بصفوف مكتملة بعد انضمام عناصرهما الاساسية.

ويلتقي مسقط (6 نقاط) مع النصر (4 نقاط) في مباراة صعبة للفريقين، ويتطلع الاول الى مواصلة طريقة نحو المنافسة بعد ان تجاوز خسارتة الاولى فحقق فوزين متتاليين، اما النصر الذي يعيش حاله انعدام الوزن فهو الاخر يأمل ان يعود الى صلالة بنقاط المباراة لتحسين ترتيبه.

ويستضيف السلام الذي يقبع في ذيل الترتيب الطليعة الذي عاد الى مستواه وتجاوز كبوته والفرصة متاحة امامة لتحسين اوضاعه.

ويلعب الخابورة (4 نقاط) مع بهلا (من دون رصيد)، وتختتم المرحلة الجمعة فيلتقي ظفار الثاني بسبع نقاط مع العروبة التاسع وله ثلاث نقاط في محاولة للضغط على النهضة المتصدر املا في انتزاع المركز الاول منه، ويلعب غدا ايضا صور السادس (6 نقاط) مع مجيس العاشر بنقطة واحدة.

تأجيل موعد انطلاق الدوري العراقي

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تعديل موعد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2006-2007 وتحديد السابع من الشهر المقبل موعدا جديدا لانطلاق المسابقة بدلا من الموعد السابق المقرر اليوم الخميس لاسباب ادارية وفنية.

واوضح عضو الاتحاد المحلي للعبة ورئيس لجنة الحكام طارق احمد لفرانس برس ان "لجنة المسابقات حددت السابع من كانون الاول/ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الدوري نتيجة عدم استكمال التحضيرات الادارية والفنية ولاتاحة الفرصة امام الاندية لاستكمال استعداداتها، واضاف احمد: الموسم الجديد يتطلب اجراءات استثنائية على صعيد التنظيم والتحضير والمحافظة على المسابقة واجواء مبارياتها بسبب الظروف السائدة ونامل ان نكون قد استكملنا جميع الاستعدادات التنظيمية قبل الموعد الجديد وبالطريقة التي تساعد الاندية على التغلب على المشاكل الفنية".

وتعاني الاندية العراقية من مصاعب فنية وادارية ومالية ادت الى تعثر استعداداتها وتلكؤ تحضيراتها وعدم تهيئة ملاعبها على نحو ملائم.

ويشارك في الموسم الجديد 24 فريقا وزعت على ثلاث مجموعات تضم الواحدة ثمانية فرق ويتاهل عن كل مجموعة اربعة فرق لخوض منافسات الدور النهائي للمسابقة بنفس اسلوب الموسمين الماضيين.

وينتهج الاتحاد المحلي هذه الآلية لتمكين الفرق على خوض مبارياتها على ملاعب قريبة لها للتقليل من متاعب التنقل ومشاق الظروف الامنية.

وعلى صعيد متصل، قرر الاتحاد العراقي اقامة مباريات العاصمة يوم الخميس من كل اسبوع بسبب حظر التجوال الذي تفرضه السلطات الحكومية على المواطنين كل جمعة، في حين ستقام المباريات التي تستضيفها ملاعب المحافظات يوم الجمعة من كل اسبوع.

التعليق