عضيبات يؤكد مبدأ الشراكة مع مؤسسات الدولة في رعاية الشباب

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • عضيبات يؤكد مبدأ الشراكة مع مؤسسات الدولة في رعاية الشباب

 

   عمان- الغد- قال رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات أن الرؤية الملكية التي وقفت خلف تأسيس المجلس، جاءت نتيجة لقناعات هاشمية حكيمة بأن رعاية الشباب والوقوف على احتياجاتهم وصقل وتطوير قدراتهم مسؤولية وطنية تضطلع بها كافة مؤسسات الدولة لما يمثله القطاع الشبابي من شريحة واسعة في المجتمع الأردني.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها أمس في ندوة نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الهاشمية حول "دور المجلس الأعلى للشباب في رعاية الحركة الشباية في الجامعات الحكومية" أن فصل الحركة الشبابية عن الرياضة كان المحطة الأولى في إيلاء الشباب الأردني الدعم والمساندة المطلوبة، لتبدأ معها مرحلة جديدة من الشراكة بين المجلس ومؤسسات الدولة الأردنية الرسمية والأهلية، لخدمة شريحة الشباب الذين وصفهم جلالة الملك عبدالله الثاني "الأقدر على إحداث التغيير وتحقيق الإنجاز"، ومن ثم بأنهم "فرسان التغيير"، وهي دلالات واضحة على الرعاية التي يوليها جلالته لجيل الشباب وصناع المستقبل.

عضيبات عرّج بحضور رئيس الجامعة الهاشمية د. عمر شديفات على مبررات الشراكة مع مؤسسات الدولة، والأهداف التي ينتظر تحقيقها بالإشار الى تخريج جيل مدرك لمتطلبات دينه الإسلامي الحنيف وحضارته العربية، وشباب منتميا لوطنه بصورة سلوكية بعيدة عن الشعارات، ومتسلح بالولاء لقيادته الهاشمية التي تملك شرعيات دينية ودستورية وتاريخية، الى جانب شرعية الإنجاز التي حققها الهاشميون على مر العقود الماضية، والتي وضعت الأردن في مصاف الدول المتقدمة، وهي شرعية سطرت الانجازات المشرفة في كافة الميادين التعليمية والصحية والاقتصادية، جنبا مع توفير متطلبات توازن معالدة الحقوق والواجبات والعدالة والحرية والأمن.

رئيس المجلس الذي دخل في حوار مفتوح مع الطلبة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، أشار أن للشباب أدوارا مؤثرة في صناعة القرار توازي أهميتها عملية إتخاذ القرار، تتجسد في المشاركة الفعلية في عملية الانتخاب القائمة على المصلحة الوطنية، كما تناول أهداف المعسكرات التي ينظمها المجلس والفئات المستهدفة فيها، والبرامج المستقبلية الطموحة التي ينوي تطبيقها، فيما دعا الشباب إلى أهمية التواصل مع المجلس عبر الأنشطة التي ينفذها والمشاركة في الحوارات الوطنية الهادفة، داعين الى ضرورة تفعيل العلاقة مع كليات التربية الرياضية لتحقيق الأهداف المشتركة.

(تصوير: أكرم نعيمات)

التعليق