رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالتنظيم ومستوى البطولة

تم نشره في الأربعاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالتنظيم ومستوى البطولة

بعد ختام فعاليات كأس العالم للسنوكر

 

   أكرم أبو عيطة

  عمان- أشاد رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر الفرنسي باسكال جوليان بحسن تنظيم بطولة كأس العالم للسنوكر في نسحتها السابعة والثلاثين في صالة الامير راشد بن الحسن لالعاب الدفاع عن النفس، ويشارك في البطولة 43 دولة ممثلة بمئة وأربعة وأربعون لاعبا ولاعبة من خمس قارات وبثلاث فئات وهي الرجال والسيدات والاساتدة.

وعبر جوليان الذي غادر الاردن عائدا الى فرنسا صباح أمس عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة بكل المقاييس التنظيمية والمستوى الفني الذي ارتقى لمستويات المحترفين في معظيم المباريات، خصوصا بعد ان نجح اللاعب السنغافوري كيث اي بوون من تحقيق أعلى High break وهو 147 نقطة في فريم واحد منذ عشرة أعوام في بطولة العالم.

وأكد جوليان ان الاردن نجح بكل المقاييس في استضافة حدث عالمي كبير بحجم كأس العالم للسنوكر التي يشارك فيها عدد كبير من الدول التي لها باع طويل في اللعبة خصوصا دول التاج البريطاني مثل انجلترا، ويلز، ايرلندا، اسكتلندا، استراليا، نيوزيلندا، والباكستان والهند وغيرها من الدول.

وأعرب جوليان على ان الاتحاد الاردني للبليادرو والسنوكر برئاسة موسى العبداللات واعضاء الاتحاد راتب الضامن وأحمد خليل الذين قاموا بجهود كبيرة جدا من أجل انجاح البطولة اليت تم نقلها قبل أقل من شهر من فندق الراديسون ساس الى قاعة الامير رائد للدفاع عن النفس التي تم فيها بذل الكثير من الجهد لتكون جاهزة لاستقبال البطولة وهي ترتدي حلة جدية غير التي كانت عليها من قبل.

ومن الميزات التي سيحصل عليها الاردن في المستقبل القريب، أكد جوليان ان الاتحاد الدولي سيقوم بدعم الاردن بشكل كبير من أجل اقامة بطولة الاردن المفتوحة التي من المتوقع ان تقام منتصف العام المقبل وبمشاركة أفضل اللاعبين في العالم وتتميز بارتفاع جوائزها المالية.

(تصوير أمجد الطويل)

التعليق