الاهلي يطلب اداء مباراة ودية في اليابان قبل بطولة العالم للاندية

تم نشره في الثلاثاء 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

ايقاف سماكة بسبب المنشطات

 

   القاهرة- قال حسام البدري المدرب العام للاهلي المصري إن فريقه سيطلب من الاتحاد الياباني لكرة القدم توفير مباراة ودية مع أحد الاندية اليابانية في الفترة التي تسبق انطلاق مباريات بطولة العالم للاندية والتي ستقام باليابان في الفترة من 10 الى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

واضاف البدري في مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس الاثنين بالنادي الأهلي بالقاهرة لاعلان ترتيبات السفر الى اليابان "تجتمع لجنة الكرة بالاهلي مساء اليوم (أمس) لتحديد موعد السفر الى اليابان ومدة المعسكر الذي تنوي ادارة النادي اقامته باليابان قبل انطلاق البطولة."

وتابع البدري "نتعهد بانه سيكون هناك فكر جديد من جانب الجهاز الفني للاهلي في تعامله مع مباريات بطولة العالم باليابان ولن يقصر أي لاعب ونعد بتحقيق نتائج طيبة."

وكشف خالد مرتجي عضو مجلس ادارة الاهلي عن ان الاهلي طلب استضافة بطولة العالم للاندية العام المقبل بمناسبة احتفال الاهلي بالعيد المئوي لتأسيسه الا ان الاتحاد الدولي (الفيفا) اجاب بان الشركة اليابانية الراعية للبطولة متعاقدة على اقامتها باليابان حتى عام 2010.

واشار مرتجي الى ان بطولة العالم للاندية باليابان تحظى باهتمام الفيفا لدرجة ان ترتيبات تنظيم بطولة كأس العالم بالمانيا في تموز/يوليو الماضي ستتبع هي نفسها في بطولة العالم باليابان خلال ديسمبر باعتبارها ثاني او ثالث اكبر بطولات الفيفا بعد كأس العالم وكأس القارات.

وقال حسام البدري ان الجهاز الفني لفريق الكرة سيختار قبل يوم 24 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري قائمة تضم 23 لاعبا فقط للسفر الى اليابان، واضاف ان بعثة الاهلي ستضم 35 فردا من بينهم الجهاز الفني والاداري ورئيس البعثة والمنسق العام واللاعبون.

واشار البدري الى ان اللجنة المنظمة لبطولة العالم منحت كل فريق حق استضافته على حساب اللجنة لمدة خمسة ايام قبل انطلاق البطولة لكن الاهلي سيسافر قبل ذلك بوقت كاف للتعود على الطقس وضبط الساعة البيولوجية للاعبين واداء المباراة الودية.

وقال البدري "ننتظر موقف اتحاد الكرة المصري الخاص بتأجيل او عدم تأجيل مباراة الاهلي مع الاولمبي في الاسبوع الثالث عشر للدوري والمقرر لها يوم الثاني من ديسمبر."

ويرغب الاهلي في تأجيل المباراة حتى يسافر الى اليابان يوم 30 نوفمبر الجاري، ويلعب الاهلي اولى مبارياته في بطولة العالم للاندية مع اوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا يوم 11 كانون الاول/ديسمبر.

ايقاف عمرو سماكة بسبب المنشطات

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) ايقاف عمرو سماكة لاعب الاهلي المصري ستة أشهر عن اللعب في بطولاته بعد ثبوت ايجابية العينة التي اخذت منه للكشف عن المنشطات.

وقال مسؤول بالاتحاد الافريقي لـ "رويترز" أمس الاثنين "لجنة النظام بالكاف اجتمعت مساء أول من أمس الاحد برئاسة الجنوب افريقي ريمون هاك ودرست ملف اللاعب عمرو سماكة الذي يحمل رقم 16 وبعد الاستماع اليه في التحقيق الذي اجري في حضور طبيب الاهلي ايهاب علي فإن الكاف قرر ايقاف اللاعب ستة شهور تبدأ من الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وتنتهي 30 نيسان/ابريل المقبل على ان يكون الايقاف عن المشاركة في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم."، كما قرر الكاف توقيع غرامة مالية على اللاعب قدرها عشرة الاف دولار يتم سدادها للكاف عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم.

كانت العينة التي اخذت من اللاعب عمرو سماكة عقب انتهاء مباراة الاهلي مع شبيبة القبائل في مباراة اياب دور الثمانية لدوري الابطال الافريقي قد جاءت ايجابية وهو ما يعني ان اللاعب تعاطى منشطات ممنوعة.

وكان الاهلي قد اوقف اللاعب عن المشاركات المحلية والافريقية في اعقاب ظهور نتيجة العينة الايجابية.

وانضم عمرو سماكة (24 عاما) الى صفوف الاهلي من نادي الترسانة بعد صراع بين الاهلي والزمالك على ضمه لكن اللاعب لم يؤكد جدارته مع الاهلي ولم يشارك سوى في عدد قليل من المباريات كما لم يظهر بالمستوى الذي يجعله يحجز مكانا اساسيا بين صفوف الاهلي المصري واصبح مرشحا لعرضه للبيع.

التعليق