قمة ساخنة بين اهلي جدة والرجاء وعامر شفيع يشارك مع الاسماعيلي

تم نشره في الأحد 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

دوري ابطال العرب

 

   جدة- يلتقي الاهلي السعودي مع الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب اليوم الأحد على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في ذهاب الدور الثاني من النسخة الرابعة لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وتعد المباراة صعبة للفريقين لا سيما أنهما يمران بظروف صعبة لذلك سيحاول كل منهما تجاوز اخفاقاته على حساب الآخر.

وسيرمي مدرب الأهلي الصربي نيبوشا بجميع أوراقه من اجل تحقيق فوز مريح قبل المواجهة الصعبة في لقاء الاياب في المغرب في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

  وتأهل الأهلي للدور الثاني بشق النفس بفضل ركلات الترجيح التي منحته العبور على حساب اتحاد المنستير التونسي بعدما آلت نتيجتا مباراتي الذهاب والإياب الى التعادل السلبي.

واستعاد الاهلي نغمة الانتصارات في الدوري المحلي بعد نتائج سيئة عندما تغلب على القادسية 1-0 في المرحلة السابعة وهو ما قد يساهم في استعادة اللاعبين لجزء من ثقتهم المفقودة، ويعول نيبوشا على عدد من اللاعبين المميزين مثل المخضرم حسين عبد الغني والتونسي خالد بدره وياسر المسيليم وتيسير الجاسم وصاحب العبد الله ومالك معاذ.

أما الرجاء فتأهل لهذا الدور على حساب شباب طولكرم الفلسطيني حيث فاز عليه 8-0 ذهابا و6-0 إيابا، لكن هذه النتيجة لا تعكس واقع الفريق الذي يقبع في المركز العاشر في الدوري المغربي بعد تلقيه 3 هزائم كان اخرها أمام منافسه التقليدي الوداد البيضاوي والتي عجلت باقالة مدربه الأرجنتيني اوسكار فولوني في محاولة من إدارة النادي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإعادة الفريق لوضعه الطبيعي لا سيما انه يضم عناصر دولية لديها خبرة كبيرة.

  ويدخل فريق الرجاء مباراة اليوم آملا في تضميد جراحه عقب النتائج المخيبة التي حققها لحد الآن في البطولة المحلية.

ويعرف لاعبو الرجاء البيضاوي جيدا الكرة السعودية من خلال احتراف بعضهم في اندية الاخيرة ابرزهم قائده عبد اللطيف جريندو الذي لعب مع الاتفاق السعودي، وهشام بوشروان الذي لعب مع النصر، وحميد ناطر الذي احترف في اتحاد جدة.

ويعتمد الرجاء البيضاوي بقيادة مدربه المحلي ولاعبه الدولي السابق رضوان حجري على مجموعة من اللاعبين الذين ساهموا في تتويجه بطلا العام الماضي في مقدمتهم نبيل مسلوب وسامي تاج الدين وعبد الواحد الشخص ومحمد أمين قاصد وحسن الدوادي وسفيان علودي الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف.

ويقود المباراة طاقم تحكيم كويتي بقيادة قاسم شعبان ومساعدة فؤاد الربيعان وسليمان الشمري.

الاسماعيلي ضيفا على أهلي برج

  وفي مباراة ثانية، يحل الاسماعيلي المصري ضيفا على أهلي برج بوعريريج الجزائري في مباراة يسعى من خلالها الضيف الى استغلال معنوياته العالية بتصدره الدوري المصري لتعميق جراح أهلي برج بوعريريج صاحب المركز الرابع عشر في الدوري المحلي.

ويخوض الاسماعيلي المباراة بتشكيلته الكاملة بما فيها حارس مرماه الاردني عامر شفيع العائد الى صفوف النادي بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراته ضد سلطنة عمان (3-0) في الجولة السادسة الاخيرة من التصفيات الاسيوية، وكذلك ثلاثي المنتخب المصري حسني عبد ربه واحمد فتحي وسيد معوض الذين انتقلوا من لندن الى الجزائر مباشرة بعدما شاركوا في المباراة الدولية الودية التي فاز فيها ابطال افريقيا على جنوب افريقيا 1-0 الاربعاء الماضي.

التعليق