فولكسفاجن تعيين ونتركورن رئيساً تنفيذياً

تم نشره في الأحد 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • فولكسفاجن تعيين ونتركورن رئيساً تنفيذياً

 خلفاً لبيشتسرايدر المتنحي:

 

أفادت مصادر في شركة فولكسفاجن أي جي الالمانية لصناعة السيارات يوم  أو من أمس الجمعة، أن مارتن وينتركورن الذي يرأس حاليا شركة أودي الناجحة للسيارات الفاخرة والتابعة لفولكسفاجن، سيتولى منصب الرئيس الجديد للشركة خلفا لبرند بيشتسرايدر وذلك في بداية العام القادم.

ويأتي تعيين وينتركورن في هذا المنصب بعد أقل من أسبوعين على الاعلان المفاجئ بأن بيشتسرايدر سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لاكبر شركة للسيارات في أوروبا في نهاية عام 2006.

ومع هذا قالت المصادر مستخدمة لغة دبلوماسية: "إنه من المقرر أن يواصل بيشتسرايدر عمله مع الشركة في إطار دور جديد لم تحدد طبيعته حتى الان".

 ويأتي تنحي بيشتسرايدر بعد خلافات عميقة وطويلة مع عراب الشركة الألمانية ورئيس مجلسها التوجيهي فرديناند بيخ، تمحورت حول سياسات الانتاج، وحول العلاقة المتنامية مع شركة بورشه لصناعة السيارات الرياضية،والتي يملك بيخ حصة مهمة من اسهمها، والتي تنوي السيطرة على ادارة فولكسفاجن بعدما تعاظمت حصتها من الأسهم لما يقارب 30% مؤخراً.

ويذكر أن مارتن وينتركورن (59 عاما)، والذي كان قد شغل منصبه كرئيس لشركة أودى منذ آذار(مارس) عام 2002. قد ساعد الشركة في تحقيق مبيعات قياسية للعام الحادي عشر على التوالي، ويعتبر وينتركورن من تلاميذ بيخ، ومن المدافعين المتحمسين عن رؤيته لمستقبل العملاق الصناعي الألماني.

التعليق