فيلم لاتيني في افتتاح الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تم نشره في الأحد 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  القاهرة - أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار فيلم ينتمي لسينما أميركا اللاتينية لعرضه في حفل افتتاح الدورة الثلاثين التي ستجري فعالياتها في الفترة ما بين 28 تشرين الثاني(نوفمبر) إلى 8 كانون الأول(ديسمبر) المقبل.

وجاء اختيار الفيلم اللاتيني الذي لم تفصح إدارة المهرجان عن اسمه أو عن البلد الذي ينتمي له باعتبار السينما اللاتينية ضيف شرف لمهرجان هذا العام الذي ينظم أيضا قسما خاصا للاحتفاء بها يعرض فيه 17 فيلما من 7 دول هي الارجنتين والبرازيل والمكسيك وبيرو وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا.

  كما أعلن المهرجان عن إقامة حفل افتتاح خاص لهذا القسم يعرض فيه الفيلم المكسيكي (زقاق المعجزات) إخراج خورخيه فونس وبطولة سلمى حايك إنتاج 1994 وهو مأخوذ عن رواية (زقاق المدق) للاديب المصري الراحل نجيب محفوظ الذي يهديه المهرجان دورته المقبلة.

ويحضر حفل افتتاح قسم سينما أميركا اللاتينية عزت أبو عوف رئيس المهرجان وسفراء دول أميركا اللاتينية بالقاهرة وأهم نجومها الذين يستضيفهم المهرجان إلى جانب رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج الارجنتيني لويس بوينزو.

  ويضم قسم سينما أميركا اللاتينية ثلاثة برامج مختلفة هي (عـروض أولى) ويعرض فيه 8 أفلام من إنتاج العام 2006 و(آفاق) الذي يعرض 7 أفلام من إنتاج العام 2005 وبرنامج (إجلالا لنجيب محفوظ) ويعرض فيه فيلمين لاتينيين مأخوذين عن روايتين له هما (بداية ونهاية) و(زقاق المدق).

التعليق