العلم الأردني يرفرف فوق قمة جبل كليمنجارو

تم نشره في السبت 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • العلم الأردني يرفرف فوق قمة جبل كليمنجارو

 

عمان- الغد- تمكن متسلق الجبال الأدرني طارق أبو دهيس، من بلوغ قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا الذي يعد من أعلى جبال القارة الافريقية، بالاضافة إلى كونه من بين أعلى سبع قمم في العالم.

وقد خاض أبو دهيس، رئيس مجلس ادارة شركة أكواتريت، هذه المغامرة الشخصية لتسلق قمة كليمنجارو التي يبلغ ارتفاعها 5895 متراً فوق سطح البحر، بجهود فردية عبر رحلة طويلة وشاقة، تختلف في طبيعتها عن تسلق الجبال الأخرى حيث أن الصعود إلى قمته يعد اختبارا حقيقيا لقدرات الفرد على التحمل، خصوصا مع صعوبة التكهن بالمناخ على سفوح الجبل العملاق، بينما يمثل انخفاض معدلات الأوكسجين فوق مرتفعاته تحديا آخر يضاف إلى قائمة التحديات الطبيعية التي تواجه المتسلقين.

وعلق أبو دهيس، في سياق توصيفه لأجواء المغامرة التي خاضها، في حديث لـ "الغد" معه قائلا: "إن تجربتي هذه تؤكد ايماني بأن أي شخص مجتهد وجاد، يتميز بالمثابرة وروح الالتزام، يمكنه تبني أسلوب حياة صحية، حتى لو كان الأمر يتعلق باحتراف أقسى الرياضات العالمية بهدف الوصول إلى أسمى غاياته وأهدافه، ولا بد أن يظهر المرء خلال هذا التحدي الكبير كل ما يتحلى به من ارادة وجرأة ولياقة بدنية عالية".

وتجدر الاشارة هنا إلى أن شركة "أكواتريت" تعد رائدة في مجال توفير حلول المياه ومعالجتها وتقديم الخدمات الشاملة لهذا القطاع، بما فيها معالجة مياه المنازل والمكاتب والمؤسسات، بالاضافة لقطاعي الصناعة والتجارة. وكانت شركة "أكواتريت" قد تأسست عام 1995، وازداد نموها وتطورها عبر سنوات من الخبرة المكثفة لتحقق حضورا اقليميا هاما، بفريق عمل يزيد على 200 موظف. كما أن الشركة تسعى بشكل جاد للتواجد الفعلي ضمن مجتمعها المحلي من خلال دعم قطاع الشباب والرياضة، والمساهمة في مختلف النشاطات الهادفة لتطوير المجتمع وأبنائه.

التعليق