المنتخب يتجاوز فلسطين والمصري يحتوي الجزائري

تم نشره في الجمعة 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • المنتخب يتجاوز فلسطين والمصري يحتوي الجزائري

في منافسات كأس الملك عبدالله الثاني السلوية

 

     مصطفى بالو

 عمان- اغرق منتخبنا الوطني سلة نظيره الفلسطيني بنتيجة (106/39) والشوط الاول (48/19)، في مستهل مشواره في المجموعة الاولى ضمن منافسات بطولة الملك عبدالله الثاني بكرة السلة التي شهدتها صالة الامير حمزة أمس، ويبحث عن تعزيز قبضته على نقاط الفوز عبر ملاقاة المنتخب السوري عند الساعة الثامنة من مساء اليوم.

 وسبق المباراة حفل الافتتاح الذي جاء بسيطا ومعبرا بدأ بالسلام الملكي انشدته ربى صقر وتخلله عرض موسيقي لمدرسة المونتسوري وكلمة امين سر الاتحاد واغنية لربى صقر تخليدا لذكرى تفجيرات عمان الاليمة، ورعى الحفل د. عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب مندوبا عن سمو الامير حمزة بن الحسين الرئيس الفخري للاتحاد. وفي المباراة الاولى والتي تأخرت لمدة ساعة تقريبا بسبب عطل الساعة الالكترونية، وتمكن المنتخب المصري من الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة (81/63) والشوط الاول 39/38 ضمن منافسات المجموعة الثانية، في الوقت الذي استمرت فيه مباراة سورية مع كوسوفو ضمن منافسات المجموعة الاولى حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فيما تقام اليوم مباريات الجولة الثانية، حيث يلعب كوسوفو مع فلسطين عند الساعة الرابعة ولبنان مع تونس عند الساعة السادسة في نفس الصالة.

 الاردن (106) فلسطين (39)

 مارس منتخبنا الوطني هوايته في الهجوم السريع من خلال استغلال قدرات الصوص وانفر وفضل في تسريع الالعاب مع مهارة ادعيس والخص في التفريغ تارة وتكبيل قدرات اياد وصنديد تحت السلة وظهرت ثلاثيات النجار المتتالية التي صنعت قفزات ثلاثية زادت محصلتها مع ثنائيات ادعيس والخص في الوقت الذي ظهرت فيه خطوط المنتخب الفلسطيني متباعدة وعاب البطء العاب حسن اسماعيل وحبش والخطيب وسجلت اجتهادات صنديد وعبدالله النقاط، الا ان افضلية منتخبنا انهت الربع (23/8).

 واستغل المدير الفني بالما الربع الثاني في تشكيل اوراق منتخبنا بالزج بنضال الشريف والسقا وكامل وبشير ورغم ان اشراك الحصري والعبدالله رفعت من نسبة التسجيل الفلسطيني، الا ان حيوية الشريف وكامل وموسى بشير والصوص حافظت على التقدم (32/14)، وعادت ايادي ادعيس والخص والصوص لتعزز الافضلية الاردنية التي حسمت الربع والشوط الاول بنتيجة (48/19).

 الهجوم السريع الذي شنه منتخبنا الوطني مطلع الربع الثالث مكنه من مواصلة تقدمه وتوسيع الفارق الى جانب قدرة الخص وانفر وفضل النجار وزيد عباس على تسديد الكرات من مختلف المحاور وخاصة الثلاثيات التي فرضت وجودها في هذا الربع، كما استغل منتخبنا وقوع لاعبي المنتخب الفلسطيني بالعديد من الاخطاء الفردية والتي ساهمت في بناء الهجوم الخاطف ليزداد الفارق النقطي رغم المحاولات، التي ابداها عمار نوفل وابراهيم حبش وصنديد لتخفيف وطأة السيطرة المطلقة التي فرضها نجوم منتخبنا الوطني والتي مكنتهم من انهاء الربع (82/28). وعلى نفس المنوال اطبق منتخبنا الوطني كامل سيطرته في الربع الاخير وبات الوصول الى سلة المنتخب الفلسطيني سهلا ليفوز منتخبنا وبفارق كبير من النقاط (106/39).

مصر (81) الجزائر (63)

 تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول مع تميز ثلاثي الدائرة في المنتخب المصري بوجود رامي جنيدي ووائل بدر وهيثم السعيد وسيد الحسيني وواصلوا امداد طارق السعيد ومحمد زين تحت السلة، في الوقت الذي نشط فيه سفيان ابو لحية وحسين تمام وفارق جيلاني للمنتخب الجزائري، الا ان الافضلية المصرية انهت الربع الاول (24/23) والربع الثاني (39/38).

واستمرت مشاهد الندية في الربع الثالث بعد ان مارس المنتخبان اسلوب دفاع المنطقة الصارم، الا ان اختراقات رامي الجنيدي وسيد الحسيني واحمد صقر مهدت لتوسيع الفارق للمنتخب المصري (55/50) قبل ان ينهي الربع (63/52)، الامر الذي منح مصر لتتكلم بلغة التوازن والانسجام ووسعت الفارق وانهت المباراة (81/63).

التعليق