لجنة دعم الرياضة في الكرك تشكل لجانها الخاصة

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

     منير حرب

  الكرك- عقد في قاعة الاجتماعات في عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة، الاجتماع الثاني للجنة دعم ومساندة الرياضة في محافظة الكرك برئاسة نائب محافظ الكرك علي كريشان.

وقال مقرر اللجنة سليمان الجعافرة انه تم خلال الجلسة إبداء الملاحظات على مسودة الاجتماع الأول، وتم حصر النقاط الأكثر أهمية في تشخيص الحالة الرياضية والشبابية في المحافظة، كما استمعت اللجنة إلى هموم أندية المحافظة وابرز مشاكلها ومتطلبات القطاع الشبابي، وعلى اثر ذلك قررت اللجنة تشكيل لجان خاصة كل ضمن مسؤولياتها الرياضية والشبابية والثقافية والبنية التحتية لتقدم هذه اللجان الخاصة تقارير كاملة للجنة في جلستها القادمة لوضع إطار خاص لكل جانب ليتم معالجته على حدة.

وأضاف الجعافرة انه تم التشديد على حضور الجلسات لجميع الأعضاء ليتم متابعة كل ما يستجد أولا بأول، وقال أن الجميع أبدى تفاؤله بمستقبل عمل اللجنة للنهوض بالقطاعين الرياضي والشبابي.

نشاطات جامعة مؤتة

  تواصلت في صالة دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة مباريات بطولة الحسين في خماسي الكرة، التي تنظمها الجامعة برعاية رئيسها د.سليمان عربيات تخليدا لذكرى الراحل الكبير الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

 مباريات اليوم الأول في البطولة التي تشارك فيها 12 كلية أسفرت عن فوز إدارة الأعمال على الحقوق 5/2 والشريعة على العلوم الاجتماعية 3/0 والرياضة على الزراعة 3/0، واستضافت الجامعة لقاء وديا بكرة اليد جمع فريق الجامعة مع جامعة آل البيت وانتهى بالتعادل 21/21.

من جهة أخرى قال سامر الصعوب رئيس شعبة التنظيم والإدارة أن فرق الجامعة المختلفة دخلت مرحلة الإعداد الجدي استعدادا للدورة الشتوية التي ينظمها سنويا الاتحاد الرياضي للجامعات في العقبة في كانون الثاني / يناير المقبل.

الرياضة المدرسية

  استضافت مديرية تربية منطقة الكرك تصفيات كرة الطاولة للجنسين لإقليم الجنوب للتصفيات المؤهلة للدورة الرياضية المدرسية المقبلة، حيث تأهلت الكرك عن تصفيات الذكور بعد فوزها على الثقافة العسكرية 3/1، وتأهلت الثقافة العسكرية عن تصفيات الإناث بعد فوزها على الأغوار الجنوبية 3/2 .

من جهة أخرى اختتمت تربية الكرك بطولة الريشة الطائرة للذكور ففي المرحلة الأساسية الدنيا فاز يزيد الشمايلة من البطريركية الثانوية بالمركز الأول بعد فوزه على محمد حميمات من مدرسة الملك عبدالله 2/1.

وفي بطولة الثانوي الفردي العام كان من نصيب علي أبو شويمة من الكرك الثانوية التي ظفرت كذلك بلقب الفرق وجاءت البطريركية ثانيا.

التعليق