"جائزة زايد للكتاب" تطلق موقعها الإلكتروني

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً

 

أبوظبي - أعلنت “جَائزة الشيخ زايد للكتاب” عن إطلاق موقعها الالكتروني باللغتين العربية والانجليزية، ويأتي هذا الموقع في اطار الخطوات الإعلامية والإعلانية التي يقوم بها المكتب الإداري للجائزة من أجل التعريف بها كأكبر جائزة عالمية تتأسس تتويجاً وتقديراً لمكانة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان وفي تفعيل مختلف جوانب الثقافة العربية وتعزيز الحوار مع مختلف الثقافات والحضارات. وقال الأمين العام للجائزة راشد صالح العريمي أن الموقع يوفر لكافة المبدعين والمفكرين مختلف المعلومات المتعلقة بالجائزة ويجعلهم قادرين على التواصل معها، والمشاركة فيها.

ويقدم موقع جائزة الشيخ زايد للكتاب وعنوانه www.zayedaward.com تعريفاً وافياً للجائزة، وهي جائزة مستقلة ومحايدة تمنح كل سنة للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية، ويستعرض الموقع كافة فروع الجائزة والتي تشمل العلوم الاجتماعية والآداب والفنون وأدب الطفل والترجمة والإبداع الشبابي وتكنولوجيا المعلومات والنشر والتوزيع وشخصية العام الثقافية.

كما يوضح الموقع لمتصفحيه كيفية الاشتراك، إذ يجوز للمترشح أن يتقدم لنيل الجائزة، كما يجوز أن يترشح من خلال الاتحادات الأدبية والمؤسسات الثقافية والجامعات أو أن ترشحه ثلاث من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية المرموقة.

وترسل المشاركة باسم المكتب الإداري مرفقة بالسيرة الذاتية للمترشح، مع صورة عن جواز سفره وصورة فوتوغرافية شخصية، إضافة إلى خمس نسخ من العمل المقدم.

ويشمل الموقع إضافة إلى ذلك شرحاً وافياً عن الدلالة الرمزية لشعار الجائزة، وحيث إن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث هي الراعية لهذه الجائزة والمؤسسة الثقافية التي أطلقتها، فقد شمل الموقع تعريفاً موجزاً عنها وعن أهدافها في رعاية وتشجيع الإبداع الفني، وصون مصادر التراث والثقافة، وتطوير المعارض، ودعم البحث في المعالم الأثرية، وإدارة المواقع الثقافية.

التعليق