فيرجسون ينتقد تشيلسي بسبب مشكلة حكم مباراة توتنهام

تم نشره في الأحد 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • فيرجسون ينتقد تشيلسي بسبب مشكلة حكم مباراة توتنهام

 

   لندن- وصف الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم لقاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي وكيث هاكيت رئيس لجنة الحكام في إنجلترا في أعقاب المباراة المشحونة التي جرت على استاد "وايت هارت لين" يوم الاحد الماضي بأنه "مثير للسخرية".

وكان تشيلسي قد خسر 1- 2 من توتنهام في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز يوم الاحد الماضي حيث ألغى حكم المباراة جراهام بول هدفا لتشيلسي كما طرد قائد الفريق جون تيري مما أثار مورينيو الذي وجه مع عدد من لاعبي تشيلسي انتقادات عنيفة لبول.

وتساءل فيرجسون "هل أصبح كيث هاكيت يلتقي بجوزيه مورينيو الان؟ ماذا يحدث في العالم؟ .. هل يذهب (هاكيت) أبدا للقاء آرسين فينجر أو رافاييل بنيتيز أو هذا الرجل المسن هنا؟ .. هل يوجد تفضيل لتشيلسي لانهم أصدروا قرارا سيئا بحقهم؟ أعتقد أن الامر برمته مثير للسخرية".

وخلال مؤتمره الصحفي المعتاد الذي يعقده يوم الجمعة انتقد فيرجسون أيضا الاتهامات الموجهة إلى الحكم بول بأنه يضطهد تشيلسي مشيرا إلى عدم طرد الحكم نفسه للاعب تشيلسي الفرنسي كلود ماكيليلي في خطأ واضح خلال مباراة لتشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" انتهت بالتعادل 1-1 في وقت سابق من الموسم.

وقال فيرجسون ساخرا "لابد أنه يضطهدهم فعلا بدليل طرده لماكيليلي في مباراة أستون فيلا - أم أنه لم يفعل؟ .. لا. كان يجب أن يطرد ماكيليلي في مباراة أستون فيلا ولكنه لم يفعل. وكان يمكن أن يخسروا المباراة وأن يخسروا جهود ماكيليلي لثلاث مباريات.

وربما كان تسبب ذلك في إحداث فرق الان".

ويعتبر بول إلى حد كبير أفضل حكم في إنجلترا لذلك فقد كان من المتوقع في الظروف الطبيعية أن يدير مباراة مانشستر يونايتد مع تشيلسي في مسابقة الدوري الممتاز في نهاية هذا الشهر.

واعترف فيرجسون بأن الضجة المثارة حاليا حول بول قد تؤثر على قرار اختياره لادارة المباراة. وقال إنه لديه الان مشاعر مختلطة عما إذا كان يريد حقا أن يتولى بول إدارة تلك المباراة.

وقال "أود أن يتولى إدارة المباراة من ناحية ما. ولكن مع كل هذا الجدل المثار لا أعرف ما إذا كانت إدارته للمباراة ستكون أمرا جيدا".

وأضاف فيرجسون "إن جراهام بول هو بدون شك أفضل حكم لدينا. نعم قد تظهر لديه الغطرسة والزهو بنفسه في بعض الاحيان.

ولكن عندما تظهر هذه الصفات لدى لاعبينا نقول إنه أمر جيد. أما عندما تظهر لدى الحكام نقول إنهم يتمتعون بعقل كبير والعديد من الصفات الاخرى".

وأوضح فيرجسون أن مانشستر أيضا كان ضحية لعدة قرارات رهيبة من بول في الماضي كما هو الحال مع العديد من الاندية الاخرى مشيرا إلى أن الحكام أيضا يخطئون.

وأضاف فيرجسون "ولكنه الافضل في اتخاذ القرارات المهمة ولذلك فهو يتولى إدارة المباريات الكبيرة".

التعليق