مرقص مديرا فنيا لرجال سلة الرياضي وسلامة مدربا للسيدات

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

   عمان- الغد- قرر نادي الرياضي- ارامكس تعيين مدرب الفئات العمرية في النادي ولاعب منتخبنا الذهبي بكرة السلة سمير مرقص مديرا فنيا لفريق الرجال التابع للنادي، حيث باشر مرقص إشرافه على تدريبات الفريق في وقت يتزامن مع تدريبات فريق الشباب تحت 20 سنة الذي ينافس ضمن دوري فئته حاليا.

وسبق لسمير مرقص ان اشرف على تدريبات فريق رجال الرياضي موسم 2002-2003 وقاده للقب كأس الاردن الاولى عام 2002 وكأس السوبر عام 2003 كما حل وصيفا لبطل الدوري في الموسمين، قبل ان يتوجه لتدريب الفئات العمرية تحت 18 و20 سنة، ويعمل مدربا للمنتخبات الوطنية لهذه الفئات ومساعدا للمدرب في السنوات الثلاث الماضية.

كما قرر النادي الرياضي تعيين صانع ألعاب فريق الرجال ومدرب فريق الناشئين تحت 14 سنة معتصم سلامه مدربا لفريق السيدات الذي يستعد للدوري العام والمقرر انطلاقه اعتبارا من 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

من جهة أخرى تتدارس ادارة الرياضي مع المدير الفني مسألة استدعاء عدد من لاعبي فريق الرجال السابقين أمثال يوسف ابو بكر وناصر علاونة للانضمام لتدريبات الرياضي من جديد في إطار تعزيز قوة الفريق تحضيرا للمشاركة في بطولتي كأس الاردن الخامسة والدوري العام، وقد سبق ان تعاقد الرياضي مع لاعب الارثوذكسي سابقا منير السلعوس، ومازال الفريق الاول يضم المخضرم حسام لطفي قائدا ومعه معتصم سلامة ومالك خشان ولاعبا المنتخب الوطني وسام الصوص وعيسى كامل.

يذكر ان نادي الرياضي كان قد قرر بنهاية الموسم الماضي التخلي عن فكرة الاحتراف لعدم تطبيقها على السلة الأردنية بشكل شمولي سليم، وتم الاستغناء عن عملاقي الفريق زيد الخص وموسى بشير لصالح فاست لينك وفق صفقة بيع كبيرة، وجرى الاعلان عن عدم استقدام لاعبين اجانب والتركيز على اللاعب المحلي.

التعليق