عماد النحاس قلب دفاع الأهلي المصري يعود للملاعب

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  القاهرة- بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر عاد عماد النحاس قلب دفاع النادي الاهلي المصري الى تدريبات الكرة مع فريقه ليسدل بذلك الستار على فترة معاناه من الاصابة والابتعاد عن المستطيل الاخضر.

شارك عماد النحاس في التدريب الصباحي للنادي الاهلي المصري يوم امس الاثنين وكان ظهوره في التدريب حافزا لزملائه الذين يستعدون بقوة لخوض المواجهة الحاسمة امام الصفاقسي في مباراة العودة لنهائي دوري ابطال افريقيا بتونس.

وقال عماد النحاس ان سعادته بالغة بعد ان طوى صفحة مؤلمة بسبب الغياب عن مشاركة زملائه في المباريات الهامة والمصيرية سواء على مستوى دوري ابطال افريقيا أو في البطولة المحلية.

وأضاف النحاس لرويترز اليوم الاثنين "كنت اتمنى العودة الى التدريبات مبكرا حتى يمكنني المشاركة في النهائي الافريقي لكن الجهاز الطبي طالبني بضرورة الالتزام بالبرنامج التأهيلي الموضوع حتى لا تحدث انتكاسة او تتجدد الاصابة."

وتابع النحاس "ثقتي كبيرة في زملائي الذين يخوضون معركة شرسة في تونس بعد أيام من أجل الدفاع عن لقب افريقيا الغالي وثقتي كبيرة في أن ينصرنا الله ويتوج جهودنا ونتأهل الى بطولة العالم لليابان لاشارك بها."

ويعتبر النحاس (30 عاما) صمام أمان الاهلي منذ ان انضم اليه في موسم 2004- 2005 قادما من النصر السعودي الذي قضى به ستة اشهر وكان قبلها احد الاعمدة الرئيسية في صفوف الاسماعيلي وقادة للفوز ببطولة الدوري عام 2001.

إضافة الى اجادته اللعب في مركز قلب الدفاع يتمتع النحاس بالقدرة على احراز الأهداف الهامة للنادي الأهلي حيث سجل لفريقه خلال الموسمين الماضيين ما يزيد عن 12 هدفا في البطولات الافريقية والمحلية قبل ان تلحق به الاصابة.

وأصيب النحاس في مباراة اعتزال هادي خشبة قائد الاهلي السابق مع منتخب مصر في يوليو تموز الماضي وجاءت اصابته بالغة بكسر في عظمة الشظية وخلل اتزاني في مفصل الكاحل.

وأجرى النحاس عملية جراحية تضمنت تركيب شريحة معدنية لالتئام العظمة ومسامير لتثبيت الكاحل ثم سافر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية على يد الخبير الألمانى إيمهوف ثم خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي استمر طوال الفترة الماضية.

لن يسافر النحاس مع بعثة الاهلي الى تونس بعد ان رأى الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه عدم التسرع في الدفع به في المباريات.

ويلتقي الاهلي مع الصفاقسي التونسي في مباراة العودة بدوري ابطال افريقيا يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني الجاري بملعب رادس بالعاصمة التونسية.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 1-1.

التعليق