الأهلي يمنع الإعلام من متابعة تمارينه والاتحاد المصري يؤجل مباراته مع انبي

تم نشره في الاثنين 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • الأهلي يمنع الإعلام من متابعة تمارينه والاتحاد المصري يؤجل مباراته مع انبي

في إطار استعداداته لإياب النهائي الافريقي

 

القاهرة - منعت ادارة النادي الاهلي المصري الصحافيين ومندوبي وسائل الاعلام من دخول النادي وحضور التدريب الصباحي لفريق كرة القدم الذي يستعد لمواجهة الصفاقسي التونسي يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في اياب الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا.

وتجمع الصحافيون أمام ابواب النادي والذين بلغ عددهم ما يزيد عن 12 صحافيا ومحررا وقرروا الوقوف أمام الباب الرئيسي وقفة احتجاجية على الاجراء بعد أن منعهم الامن وفشلوا في الاتصال بأي مسؤول في النادي، وقال عمرو كمال الصحفي بـ"اخبار اليوم" وأحد المكلفين بتغطية اخبار النادي الاهلي: "تم منعنا من الدخول لفترة طويلة ثم سمحوا لنا بمقابلة محرم الراغب مدير عام النادي الاهلي الذي اعتذر عن عدم السماح لنا بالدخول".

وأضاف كمال لـ"رويترز" أمس الاحد: "برر مدير عام النادي منعنا من الدخول بالاصلاحات التي تتم في النادي ولم يوضح لنا ماهي الاصلاحات بالرغم من توافد أعضاء النادي ودخولهم بدون أي موانع مما يؤكد ان المقصود بالمنع هم الصحافيون فقط".

وقد توجه الصحافيون بعد ذلك الى مكتب حسن حمدي رئيس النادي الاهلي بمؤسسة الاهرام وقدموا مذكرة احتجاج مكتوبة نظرا لعدم تواجده بمكتبه.

وقال مسؤول بالنادي الاهلي المصري إن قرار منع الصحافيين من حضور التدريبات جاء لاسباب تتعلق بالحفاظ على سرية التدريبات قبل المباراة المرتقبة، وقال جمال جبر مسؤول الاعلام بالنادي الاهلي لـ"رويترز": "نقدر دور الصحف ووسائل الاعلام ولم نتعمد منع أحد من حضور التدريبات وان ما حدث ان الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اتخذ قرارا بإجراء تدريبات الفريق سرية طوال الايام الثلاثة المقبلة وحتى موعد سفر الفريق الى تونس يوم الاربعاء".

وأضاف جبر: "لم نتمكن من ابلاغ وسائل الاعلام بقرار الجهاز الفني الخاص بسرية المباريات وعندما حضر الصحافيون لمتابعة التدريبات صباح اليوم الاحد فوجئوا برجال أمن النادي يمنعونهم".

وكانت الاونة الاخيرة قد شهدت شدا وجذبا بين وسائل الاعلام المصرية والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي والذي امتنع مؤخرا عن حضور أي مؤتمرات صحافية بعد المباريات أو في الاوقات العادية وتفويض حسام البدري المدرب العام في الحديث للصحافة بدعوى أن الصحافيين المصريين يحرفون تصريحاته والتي نال بسببها غرامة عشرة الاف جنيه (1700 دولار) من اتحاد الكرة المصري الاسبوع الماضي لمهاجمته الحكام في احد المؤتمرات الصحافية عقب مباراة الاهلي وغزل المحلة.

ولمساعدته على الاستعداد بصورة مثالية قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اول من امس السبت تأجيل مباراة الاهلي حامل اللقب مع انبي في الاسبوع العاشر للدوري المصري الممتاز لاتاحة الفرصة للاهلي للاستعداد لمواجهة الصفاقسي التونسي في لقاء الاياب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا.

وقال مدحت شلبي المتحدث باسم الاتحاد ان الاتحاد وافق على تأجيل المباراة التي كان من المقرر ان تقام اليوم الاثنين الى موعد آخر استجابة لطلب من الاهلي الذي سيواجه الصفاقسي يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في تونس.

واضاف شلبي قوله ان هذا القرار يأتي "في اطار استمرار سياسة الاتحاد لتدعيم مسيرة النادي الاهلي ممثل مصر في البطولة الافريقية"، وتعادل الاهلي مع الصفاقسي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الاحد الماضي.

من جهة ثانية، وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) على اجراء تحليل لعينة إضافية للاعب الاهلي المصري عمرو سماكة للتأكد من تعاطيه عقاقير منشطة من عدمه.

وقال النادي الاهلي أمس الاحد في موقعه الالكتروني إن إدارة النادي تلقت خطابا رسميا من الكاف يفيد بالموافقه على تحليل العينة الثانية خاصة بعد ان جاءت العينة الاولى ايجابية والتي اخذت من اللاعب عقب مباراة الاهلي مع شبيبة القبائل الجزائري في ختام دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وقال الكاف في خطابه للاهلي إن عمرو سماكة سوف يمثل امام لجنة الانضباط بمقر الاتحاد الافريقي يوم 19 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري للادلاء بأقواله في هذا الشأن.

التعليق