الجيش يسقط بهمة "المجد" في الدوري السوري

تم نشره في الأربعاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2006. 10:00 صباحاً

الكرة العربية

 

  مدن- ضاعف المجد من هموم جاره الجيش عندما تجاوزه 2-0 اول من أمس الاثنين في دمشق في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة ضمن بطولة سوريا لكرة القدم، وسجل سامر عوض (47) وعناد عثمان (90) الهدفين.

وتاهت الكرة كثيرا معظم مراحل الشوط الاول لغياب التركيز من جانب الفريقين، واعتمد الجيش على المبادرات الفردية لمهاجميه زياد شعبو وماجد الحاج لكن حارس المجد زكريا قاسم كان حاضرا، في حين كان علي الرفاعي محور خطورة المجد فسدد كرة قوية ابعدتها العارضة، واخرى لعلي دياب ابعدها الحارس رضوان الازهر، قبل ان يهدر محمد خليفة اخطر فرصة للجيش من داخل المنطقة عندما تباطأ في التسديد سامحا لقاسم التدخل في الوقت المناسب.

وفرض المجد افضلية واضحة في الشوط الثاني وافتتح التسجيل بعد دقيقتين اثر كرة من ركلة ركنية وصلت لسامر عوض الذي سددها من خارج المنطقة على يسار الازهر (47)، وكاد عبد الهادي الحريري يعزز لكنه اهدر وهو في مواجهة المرمى، قبل ان يتصدى الازهر لكرة قوية سددها رجا رافع في الحضور الوحيد له خلال المباراة.

من جهته، غاب فريق الجيش عن مسرح الخطورة في ظل تفوق المجد الذي اكد فوزه بهدف ثان من كرة سددها عناد عثمان من خارج المنطقة فارتطمت بالارض ودخلت الشباك خادعة الازهر (90).

وارتقى المجد الى المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات وله مباراة مؤجلة مع الكرامة، في حين تجمد رصيد الجيش عند 4 نقاط من 6 مباريات في المركز الثاني عشر، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد 15 نقطة من 5 مباريات

الطليعة 15 من 5

3- حطين 10 من 4

4- المجد 10 من 5

5- جبلة 9 من 6

بطولة الاندية الخليجية

تعادل الجزيرة الاماراتي مع القادسية الكويتي حامل اللقب 2-2 أول من أمس الاثنين على ستاد خليفة بن زايد في ابو ظبي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم.

وفرط الجزيرة بفوز كان في متناول يده بعدما تقدم 2-0 الا ان القادسية عرف بخبرته كيف يعود الى اجواء المباراة وينتزع تعادلا ثمينا يعطيه الافضلية في لقاء الاياب في العاصمة الكويتية.

وفاجأ الجزيرة القادسية بهدف سريع عن طريق عبدالله موسى من كرة رأسية عجز الحارس نواف الخالدي عن صدها (8)، وقبل ان يستفيق الضيف من الصدمة، اضاف الدولي الاماراتي صالح عبيد الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس واستقرت داخل شباكه (22).

ولم يتاثر القادسية باهنزاز شباكه مرتين في وقت مبكر، وقلص الفارق بعد دقيقتين فقط من الهدف الثاني عبر خلف المطيري من كرة رأسية، ونشط الضيوف في الشوط الثاني وتمكنوا من ادراك التعادل بعد تسديدة لنواف مبارك خدعت الحارس الاحتياطي خالد علي واستقرت داخل شباكه (53).

وفي مباراة ثانية، خطف الاتفاق السعودي تعادلا ثمينا من مضيفه السالمية الكويتي 3-3 اول من أمس الاثنين على ملعب ثامر.

وسجل البرازيلي جيكاريه (47) ونواف العتيبي (50 و79) اهداف السالمية، وصالح بشير (27 و90) وخالد السويلهي (44) اهداف الاتفاق.

وتقام مباراة الاياب في 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الدمام.

وهو التعادل الاول للسالمية في البطولة بعد ان حقق ثلاث انتصارات متتالية في تصفيات المجموعة الثالثة التي اقيمت في الرياض وضمت الهلال السعودي والرفاع البحريني ومسقط العماني.

هادي احمد مديرا فنيا للميناء العراقي

اعلن نادي الميناء العراقي امس الثلاثاء عن تعيين الدولي السابق هادي احمد مديرا فنيا لفريقه للاشراف عليه في الموسم الجديد الذي ينطلق في 23 الشهر المقبل.

واوضح النادي ان "المدربين اسعد عبد الزاق وعقيل عبد المحسن سيساعدان احمد في مهمته الجديدة".

وكان الميناء قد حصل على المركز الثاني في النسخة قبل الماضية من بطولة الدوري العراقي ولم يتمكن من بلوغ المربع الذهبي في الموسم الماضي.

ويعد الميناء اول فريق من خارج العاصمة ينقل درع الدوري الى معقله في محافظة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) في عام 1978 بفضل لاعبيه الدوليين هادي احمد وعلاء احمد وجليل حنون ابرز اعمدة المنتخب العراقي السابق.

وظهر احمد (49 عاما) في سبعينات القرن الماضي واحدا من المع نجوم المنتخب العراقي الذي حصل معه على العديد من الالقاب وخصوصا في بطولات كأس الخليج وهو ينتمي الى جيل عمالقة الكرة العراقية حسين سعيد الرئيس الحالي للاتحاد العراقي للعبة والدولي السابق فلاح حسن وعادل خضير وحارس محمد والراحل ناطق هاشم.

التعليق