منتخب الشابات لكرة القدم يجدد العهد بالتأهل لنهائيات آسيا

تم نشره في الثلاثاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • منتخب الشابات لكرة القدم يجدد العهد بالتأهل لنهائيات آسيا

وصل الى ماليزيا وبدأ تدريباته

 

يحيى قطيشات

  عمان - بدأ المنتخب النسوي لكرة القدم أمس تدريبات في العاصمة الماليزية كوالالمبور، استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشابات تحت سن 19 والتي تقام خلال الفترة

(7-15) تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بمشاركة منتخبات الهند وتايلاند وسنغافورة ومينمار، وسيتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى نهائيات البطولة والتي ستقام العام المقبل، وكذلك مشاركة المنتخب الأول في المعسكر التدريبي في ماليزيا استعداداً لخوض منافسات كرة القدم لمنتخبات السيدات في دورة الألعاب الآسيوية (الاسياد) في الدوحة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر القادم.

  وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى كوالالمبور في ساعة مبكرة من صباح أمس وكان في استقبالها عدد من أعضاء اتحاد كرة القدم الماليزي، وتضم بعثة منتخبنا الوطني للسيدات كلا من محمد عرسان (رئيساً للوفد) واياد مضاعين (مديراً للمنتخب) وعيسى الترك (مدرباً) ورائد عساف (مساعداً للمدرب) واحمد ابو ناصوح (مدرباً لحراس المرمى) ود. سميحة الحوراني (طبيباً) وآمال حدادين (معالجة) بالاضافة الى لاعبات منتخب تحت (19) سنة، الاء القريني وسوسن الحساسين ولبنى سلامة وشهناز جبريل وميساء جبارة ومنار فريج وقمر سعد الدين وميرا زكريا وزينة بترو وفرح العزب وسهام العارف والاء ابو قشة وهبة فخر الدين وآية المجالي ونداء وشاح وعبير النهار وانشراح حياصات وزين الطوال.

وكذلك لاعبات المنتخب الوطني الاول كل من ياسمين خير وشروق الشاذلي وستيفاني النبر ونسرين المفلح ومسعد الرمونية وسهى الزغير وآيات حبيب وعبير رنتيسي وفرح البدارنة ومنال مناصرة.

  فيما تغادر قلب دفاع المنتخب وعد الرواشدة ومهاجمة المنتخب سما خريسات وتبذل جهود من قبل اسرة اتحاد كرة القدم من اجل تأمين سفر الرواشدة وخريسات.

مباريات تجريبية

  ويبذل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عيسى الترك جهودا مع الجهاز الفني للمنتخب الماليزي وبعض الأندية النسوية لتأمين بعض المباريات الودية التجريبية للمنتخب الأول والشابات قبل خوض التصفيات والدخول الى جو المباريات بجاهزية عالية.

الترك: فترة الاعداد جيدة

  أعرب المدير الفني للمنتخب عيسى الترك عن أمله في تأهل المنتخب الى النهائيات رغم صعوبة التجربة والظروف التي عانت منها لاعبات منتخب الشابات خلال شهر رمضان ووجود معظم نجمات المنتخب على المقاعد الدراسية, بالإضافة الى عدم خوض المنتخب مباريات ودية من منتخبات وفرق عربية باستثناء بعض المباريات مع منتخبات الناشئين, ومع ذلك يقول الترك كانت فترة الاعداد جيدة والامل كبير في قدرة لاعبات المنتخب على التحدي.

فيما اكد المدير الإداري للمنتخب اياد مضاعين في حديث مع "الغد" ان جميع اعضاء البعثة بخير وسلامة، وتتمتع اللاعبات بروح معنوية كبيرة وعالية من اجل التأهل الى النهائيات للمرة الثانية في تاريخ الكرة الأردنية.

مباريات منتخبنا

  وكانت قرعة البطولة قد فرضت على منتخبنا لعب مبارياته الأربع دون راحة، وستكون مباراته الأولى امام المنتخب الهندي في الساعة السابعة من مساء يوم السابع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والمباراة الثانية في الساعة السابعة من مساء يوم التاسع من نفس الشهر امام منتخب تايلاند، والمباراة الثالثة في الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الحادي عشر من نفس الشهر مع منتخب مينامار، ويختتم مبارياته بلقاء المنتخب السنغافوري في الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر.

التعليق