روسي يسجل أسرع زمن في تجارب سباق بلنسية للدراجات النارية

تم نشره في الأحد 29 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • روسي يسجل أسرع زمن في تجارب سباق بلنسية للدراجات النارية

 

  بلنسية- اسبانيا- سجل الايطالي فالنتينو روسي يوم امس السبت أسرع زمن في التجارب الأخيرة لسباق جائزة بلنسية الكبرى الذي يعد الجولة الاخيرة في بطولة العالم للدراجات النارية للموسم الحالي.

سجل فالنتينو (27 عاما) سائق فريق ياماها أفضل زمن خلال يوم امس وبلغ دقيقة واحدة و31.817 ثانية في اللفة على حلبة ريكاردو تورمو البالغ طولها أربعة كيلومترات ليحطم الرقم السابق المسجل باسم سيتي جيبرناو عام 2005.

تفوق روسي بفارق 0.037 ثانية عن منافسه الأمريكي نيكي هايدن الذي ينافسه على لقب بطولة العالم في حين حل متسابق فريق دوكاتي الايطالي لوريس كابيروسي في المركز الثالث.

وقد انتزع روسي صدارة ترتيب لقب بطولة العالم للمرة الاولي هذا الموسم عندما احتل المركز الثاني في سباق البرتغال اوائل الشهر الحالي.

ويتصدر روسي بطولة العالم بفارق ثماني نقاط عن هايدن الذي تعرض لحادث تصادم في سباق البرتغال عقب اصطدامه ببيدروسا زميله في فريق هوندا عند احد المنحنيات.

وسينتزع الايطالي روسي لقب العالم للمرة السادسة في تاريخه اذا ما انهى سباق بلنسية متقدما على هايدن اليوم الاحد. لكن هايدن يمكنه ان يقلب الامور في حال فوزه وفشل روسي متسابق فريق ياماها في احتلال المركز الثاني.

من ناحية أخرى انتزع بطل العالم الفارو بوتيستا مركز أول المنطلقين للمرة الثامنة هذا الموسم في فئة 125 سنتيمترا مكعبا فيما سيكمل زملاؤه في فريق ابريليا هيكتور فوبيل وسرجيو جاديا وماتيا باسيني الصف الامامي.

التعليق