تخفيض عقوبة يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتيا والابقاء على عقوبة ميلان

تم نشره في الأحد 29 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • تخفيض عقوبة يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتيا والابقاء على عقوبة ميلان

 الهدف 200 لدل بييرو مع اليوفي

 

  روما- سجل قائد فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم اليساندرو دل بييرو الهدف رقم 200 في الموسم الثاني عشر مع فريقه، يوم امس السبت في مرمى فروزينوني (1-صفر) في المرحلة التاسعة من دوري الدرجة الثانية.

وسجل دل بييرو (31 عاما) الهدف في الدقيقة 73 بعد تسديدة من التشيكي بافل ندفيد ارتدت من القائم بين قدمي زميله الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي فوجىء بها وارسلها دون قصد الى دل بيررو الذي اعادها الى داخل الشباك.

وكان دل بييرو اصبح افضل هداف في تاريخ النادي قبل نحو عام وتحديدا في كانون الثاني/يناير الماضي، وبتسجيله الهدف رقم 200 بات سجله ناصعا خصوصا ان 134 من هذه الاهداف سجلت في دوري الدرجة الاولى و37 منها في دجوري ابطال اوروبا و16 في كأس ايطاليا.

وحقق دل بييرو مع يوفنتوس منذ ان بدأ الدفاع عن الوانه عام 1993 على وجه الخصوص لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 1996 والكأس القارية للاندية (1996) وبطولة الدوري المحلي 5 مرات.

تخفيض العقوبة

وم ناحية اخرى خفضت محكمة التحكيم التابعة للجنة الاولمبية الايطالية المكلفة اعادة النظر في العقوبات المفروضة بسبب فضيحة التلاعب بنتائج الدوري الايطالي لكرة القدم، يوم امس الاول الجمعة عقوبات اندية يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا وابقت على عقوبة نادي ميلان.

وقررت المحكمة تخفيض عدد النقاط المحسومة من رصيد يوفنتوس الذي انزل الى الدرجة الثانية، وهي 17 نقطة بعد الاستئناف الى 9 نقاط، ونقاط لاتسيو من 11 الى 3 ونقاط فيورنتينا من 19 الى 15، بينما ابقت على حسم 8 نقاط من رصيد ميلان.ويعني القرار ان يوفنتوس سيتقدم الى المركز 12 في قائمة اندية البطولة وسيصبح رصيده الان عشر نقاط متخلفا بفارق ثلاث نقاط فقط عن المراكز التي تؤهل للترقي للدرجة الاولى.

يذكر ان محكمة البداية قررات انزال يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا الى الدرجة الثانية مع حذف عدد كبير من نقاط هذه الاندية، واكتفت بحسم النقاط من رصيد ميلان مع بقائه في الدرجة الاول.

ورفع الامر الى محكمة الاستئناف فثبتت انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية مع تخفيض النقاط المحسومة من رصيده من 30 الى 17 نقطة، وابقت ميلان في الدرجة الاولى مع حسم 8 نقاط من رصيده بدلا من 15 كما قررت محكمة البداية.

في المقابل، اعادت محكمة الاستئناف ناديي لاتسيو وفيورنتينا الى الدرجة الاولى مع حسم 11 نقطة من رصيد الاول و19 من رصيد الثاني.

التعليق