كالديرون متأكد من بقاء بيكام رغم إغراءات مانشستر يونايتد

تم نشره في الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً
  • كالديرون متأكد من بقاء بيكام رغم إغراءات مانشستر يونايتد

جولة في أروقة ريال مدريد

مدريد - صرح رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم رامون كالديرون اول من امس الخميس انه "شبه متأكد" من بقاء النجم الانجليزي ديفيد بيكام مع نادي العاصمة الاسبانية.

وقال كالديرون في مؤتمر صحافي ردا على الانباء التي نشرتها الصحف الانجليزية حول احتمال عودة بيكام الى ناديه السابق مانشستر يونايتد: "اعتقد بانه باق. اني شبه متأكد".

وكانت صحيفة "ذي صن" رجحت عودة بيكام في سوق الانتقالات الشتوي في كانون الثاني/يناير 2007 لقاء 7.5 ملايين يورو، واضاف كالديرون: "اعتقد بان بيكهام سعيد مع ريال مدريد المسرور ايضا بوجوده في صفوفه. الامر المنطقي اكثر هو ان نستمر معا. انه زواج منسجم".

وكان بيكام (31 عاما) الذي ينتهي عقده مع النادي الملكي نهاية حزيران/يونيو 2007، كرر مرات عدة انه "يرغب في تمديده حتى 2009"، لكن وضعه الحالي كاحتياطي تحت اشراف المدرب الايطالي فابيو كابيللو اعاق على ما يبدو انطلاق المفاوضات لتمديد العقد.

وذكرت تقارير صحفية في انجلترا ان ريال مدريد يستعد لبيع بيكهام عند فتح باب الانتقالات الشتوية في نهاية السنة مقابل 5 ملايين جنيه استرليني، بدلا من رحيله مجانا الصيف المقبل.

وأعلن مصدر في النادي ان بيكام (31 عاما) أبدى رغبته صراحة في الايام الاخيرة بترك ريال مدريد اذا بقي احتياطيا، وهو شارك 13 دقيقة فقط من مباراة ريال وبرشلونة الاخيرة (2-0) بعد تصريحه ان الحياة في ريال "محزنة ومحبطة".

وبهذا السعر المنخفض نظرا لقيمة بيكام العالية تتحضر اندية انجليزية عدة لضم الـ"سبايس بوي"، وكانت ردة فعل مدرب نيوكاسل غلين رودر سريعة: "أعتقد ان معظم الاندية الانجليزية ترغب بالحصول على ديفيد بيكام".

وكان ريال اشترى بيكام من مانشستر يونايتد عام 2003 مقابل 25 مليون جنيه استرليني، لكنه لعب اساسيا في 4 مباريات فقط في عهد كابيللو هذا الموسم، ونقل عن بيكام مؤخرا رغبته بالعودة الى ناديه السابق مانشستر يونايتد، الذي تركه بعد حادثة شهيرة مع مدربه السير اليكس فيرغوسون الذي ركله بحذاء في غرف الملابس تسبب له بجرح في عينه، ويستذكر بيكام الحادثة قائلا: "كان ذلك حادثا، أعرف فيرغسون منذ كان عمري 12 سنة، وواجهنا مشكلة أو اثنين فقط، ربما لم يكن يريدني ان ارحل".

ويحن بيكام ايضا الى الحياة في مانشستر: "في ريال لدي اصدقاء عدة كرونالدو وروبرتو كارلوس وميشال سالغادو لكننا لا نخرج سويا بكثرة، في حين مكثت في مانشستر لمدة 15 سنة وهناك كنا متحدين في السراء والضراء".

وبحال عودته الى انجلترا سيدعم بيكام حظوظه بالعودة الى المنتخب الانجليزي، خصوصا بعد ان توالت الاصوات المنادية بعودته كالفرنسي ارسين فينغر مدرب فريق ارسنال اللندني وصاحب الكلمة المسموعة في الجزيرة، وهداف ارسنال الفرنسي تييري هنري.

وكان المدرب الجديد لمنتخب انجلترا ستيف ماكلارين استبعد بيكام عن تشكيلته بعد المونديال الاخير، مفضلا الاعتماد على الوجوه الشابة، فزج بلاعبي الوسط شون رايت فيليبس ومايكل كاريك وستيوارت داونينغ وارون لينون.

وبرز مؤخرا على شبكة الانترنت موقع الكتروني بعنوان "برينغ باك بيكام" أي أعيدوا بيكام الى المنتخب، يستفتي المشجعين للضغط على الادارة الفنية للمنتخب الوطني باعادة استدعائه الى منتخب الاسود الثلاثة.

من جهة أخرى، قال ريال مدريد بموقعه الالكتروني أمس الجمعة إن بيكام سيغيب عن مباراة الفريق بالدوري

امام خيمناستيك اليوم السبت لاصابته بشد عضلي في الفخد.

وأصيب بيكام خلال مباراة ريال مدريد مع فريق اسيخا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في بطولة كاس ملك

اسبانيا يوم الاربعاء والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وكانت هذه المباراة الثانية التي يشارك فيها بيكام في التشكيل الاساسي خلال ثماني مباريات، ولم يتدرب بيكام مع باقي اللاعبين منذ هذه الاصابة وجري استبعاده من تشكيل الفريق لمباراة اليوم في الدوري.

راؤول كان على وشك الرحيل

قال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد إن المهاجم الاسباني الدولي راؤول فكر في ترك ريال بعد هزيمته امام خيتافي منذ ثلاثة عشر يوما.

وقدم ريال عرضا سيئا ليخسر بهدف مقابل لا شيء امام جاره خيتافي المتواضع ونادرا ما سدد لاعبوه كرة على المرمى، ونقلت تقارير اعلامية اسبانية عن كالديرون قوله: "ابلغني راؤول بعد ما حدث امام خيتافي انه يتألم في حقيقة الامر ولا يستطيع ان ينام، قال راؤول انه سيرحل وسيعفي النادي من دفع بقية المستحقات الخاصة بتعاقده اذا استمر حال الفريق على ما هو عليه".

لكن ريال انتفض بعد هذه الهزيمة ليحقق فوزا مقنعا خارج ارضه على ستيوا بوخارست باربعة اهداف مقابل هدف واحد في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء قبل أن يحقق انتصارا معنويا بالفوز على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين مقابل لا شيء في الدوري الاسباني يوم الاحد.

وتزامن التحول المفاجيء في اداء ريال مع استمرار التحسن في مستوى راؤول الذي سجل هدفا في مباراة ستيوا واخر في لقاء برشلونة ليرفع رصيد اهدافه هذا الموسم الى خمسة اهداف.

وبعد ان عرف راؤول الطريق الى الشباك مجددا من المتوقع ان يتعرض لويس اراغونيس مدرب منتخب اسبانيا لمزيد من الضغوط لاستدعاء المهاجم مرة اخرى للفريق الوطني ويقود رئيس نادي ريال مدريد حملة للمطالبة بذلك، وقال كالديرون: "نحاول الترتيب لاقامة مباراة اسبانيا الودية امام الدنمارك يوم 24 مارس (أذار) على ستاد برنابيو، لكن اذا لم يكن راؤول ضمن تشكيلة المنتخب الوطني لن نسمح للفريق باللعب هنا".

ريال مدريد يرعى سيارة فورمولا 1

وفي سياق آخر قال كالديرون إن ناديه سيرعي احدى السيارات المشاركة في سباق الجائزة الكبرى الاسباني في العام المقبل، ونقلت وسائل الاعلام الاسبانية عن كالديرون قوله: "هذا مشروع عظيم، اعمال التصميم انتهت وسيتم طلاء السيارات باللون الابيض مع وضع شعار النادي".

واضاف كالديرون: "الاتفاق سيكون مع احد الفرق التي تمتلك فرصة جيدة للفوز وهذا سيكون خلال سباق او سباقين للجائزة الكبرى لكنه بالتأكيد سيكون على حلبة مونتميلو، سيكون امرا ممتعا عندما ترى سيارة تتسابق في برشلونة وهي تحمل شعار ريال مدريد".

وظهرت فكرة رعاية ريال مدريد لاحدى السيارات المشاركة في سباقات الفورمولا 1 لاول مرة في حزيران/يونيو الماضي خلال انتخابات رئاسة النادي من المرشح خوان بالاسيوس.

ووعد بالاسيوس الذي يرتبط بعلاقات قوية مع الاسباني فرناندو الونسو سائق فريق رينو وبطل العالم في الفورمولا 1 مرتين متتاليتين بوضع شعار ريال مدريد على سيارة السائق الاسباني الشهير الذي يشجع ريال مدريد في حالة فوزه في الانتخابات، وسينتقل الونسو الى صفوف فريق مكلارين بداية من الموسم المقبل.

التعليق