قمة متجددة تجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول

تم نشره في السبت 21 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً
  • قمة متجددة تجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول

البريمير ليغ

 لندن - يخوض المتصدران مانشستر يونايتد وتشلسي مباراتين قويتين في المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي، فيستضيف الاول ليفربول القوي الاحد، بعد يوم واحد على لقاء تشلسي الوصيف بفارق الاهداف مع بورتسموث الرابع.

وينتقل ليفربول الى ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر منتشيا من فوزه الاول خارج ارضه هذا الموسم على بوردو في دوري الابطال، ومن اخبار ابلال قائد وسطه ستيفن جيرار من الاصابة.

ولفت مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون الى الطرق المتعددة والخطط التي يقود بها المدرب الاسباني رافاييل بينيتز فريق ليفربول في مبارياته خارج ارضه: "رافا(بينيتيز) وصل الى طريقة كان يستعملها في فالنسيا بتغيير طريقة اللعب في كل مباراة، وبدأ لاعبوه يتعودون عليها، اذا دائما هناك خطة جديدة في ليفربول".

ويتوقع ان يعود الى تشكيلة يونايتد المدافع الارجنتيني غابرييل هاينتزه المرحب به من قبل فيرغسون:"غابي من اللاعبين الذين تحتاج لهم في هكذا مباريات، انه محارب، ويستعد لمعركة شخصية مع اي لاعب يخترق منطقته".

وبإمكان تشلسي تصدر الترتيب موقتا عندما يستقبل بورتسموث مفاجأة الموسم على ملعب "ستامفورد بريدج" الذي شهد فوزه على برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء.

وعلى الرغم من النتائج الباهرة التي يحققها"البلوز" الا ان الحزن يخيم على معسكر الفريق بعد الاصابة المؤثرة التي تعرض لها الاسبوع الماضي حارسه التشيكي بيتر تشيك في مباراة ريدينغ، حيث أجبر على الخضوع لعملية جراحية في رأسه نتيجة كسر في جمجمته.

وامتدح لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد هداف الفريق العاجي ديديه دروغبا صاحب هدف الفوز على برشلونة: "ديدييه يمر في مرحلة رائعة، اذا لم يكن هو افضل مهاجم حاليا في اوروبا، لست أدري اين يكون هذا المهاجم!".

وسيخوض حارس تشلسي الثالث البرتغالي هنريكه هيلاريو مباراته الثانية بعد برشلونة نتيجة اصابة الحارسين الاساسيين تشيك والايطالي كارلو كوديتشيني.

وتميز فريق ارسنال هذا الاسبوع كونه الفريق الانجليزي الذي لم يفز اوروبيا، بعدما سقط امام سسكا موسكو الروسي، لكن ارسنال خامس الترتيب يسعى لتخطي مضيفه ريدينغ غدا الاحد.

وفي باقي المباريات يلعب استون فيلا مع فولهام، وتشارلتون مع واتفورد، وايفرتون مع شيفيلد يونايتد، وويغان مع مانشستر سيتي اليوم السبت، وبلاكبيرن روفرز مع بولتون وندررز، وميدلسبره مع نيوكاسل وتوتنهام مع وستهام غدا الاحد.         

التعليق