فوزان عريضان لبورتو وبنفيكا في الدوري البرتغالي

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً
  • فوزان عريضان لبورتو وبنفيكا في الدوري البرتغالي

البطولات الكروية المحلية في أوروبا

 

مدن - حقق بورتو حامل اللقب والمتصدر وبنفيكا بطل الموسم قبل الماضي فوزين كبيرين على ماريتيمو 3-0 ويونياو ليريا 4-0 على التوالي في المرحلة السادسة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وسجل هيلدير بوستيغا (34 و84) ولوتشو غونزاليس (62 من ركلة جزاء) اهداف بورتو الذي عزز صدارته برصيد 15 نقطة، فيما سجل الايطالي فابريتسيو ميكولي(31 و44) ونونو غوميش (61) وسيماو سابروسا (66 من ركلة جزاء) اهداف بنفيكا الذي رفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الرابع.

وكان سبورتينغ براغا فاز على مضيفه ميرا مار 3-0 امس الاول الجمعة في افتتاح المرحلة، وتختتم المحلة اليوم الاثنين بلقاء بوافيستا ونافال.

الدوري الهولندي

حسم اياكس امستردام مواجهته القوية مع ضيفه غرونيغن الثالث بالفوز عليه 3-2 وتغلب الكمار على مضيفه سبارتا روتردام 2-0 ضمن مباريات أول من أمس السبت في الدوري الهولندي.

في المباراة الاولى على ملعب "امستردام ارينا" قاد ريان بابل اياكس للفوز على غرونيغن بتسجليه هدفين(51 و74) واضاف ايربي ايمانويلسون الهدف الثالث (80)، فيما سجل الاوكراني يفغيني ليفتشنكو(56 من ركلة جزاء) والاوروغوياني لويس سواريز (60) هدفي غرونيغن.

ورفع اياكس رصيده الى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الكمار الذي فاز في ستاد "اينيكو" على مضيفه سبارتا بفضل هدفين للايسلندي غريتار رافر ستاينسون (55) وداني كوفرمانز (79).

وكان اياكس خطف الصدارة من الكمار في المرحلة السابقة بفوزه على مضيفه اوتريخت 3-2 وبسقوط الكمار في فخ التعادل امام ضيفه دن هاغ 2-2.

وعلى ملعب "فوجي فيلم" فاز نيميغن على مضيفه بريدا بهدفين لرومانو دينيبوم (17 و21)، فيما تغلب فيتيس ارنهيم على فيليم تيلبورغ بهدف لاونور (45)، وكانت المرحلة افتتحت الجمعة الماضي بفوز تونتي انشكيده على مضيفه دن هاغ 2-1.

الدوري الاسكتلندي

عزز سلتيك حامل اللقب موقعه في صدارة ترتيب الدوري الاسكتلندي لكرة القدم اثر فوزه الكبير على مضيفه دندي يونايتد 4-1 في حين سقط رينجرز في عقر داره امام اينفرنيس 0-1 اول من امس السبت في المرحلة العاشرة.

في المباراة الاولى، افتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عبر نويل هانت في الدقيقة الخامسة، قبل ان يدرك الياباني شونسوكي ناكامورا التعادل للبطل قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول (44)، وفرض ناكامورا نفسه بطلا مطلقا في الشوط الثاني واللقاء فسجل الهدف الثاني

(48) والرابع (58) بعد ان كان الهولندي يان فينغور اوف هيسيلنك وقع على الثالث (52).

ورفع سلتيك رصيده الى 25 نقطة وابتعد 6 نقاط عن مطارده المباشر ووصيفه في الموسم الماضي هارتس، و10 نقاط عن غريمه التقليدي رينجرز الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم على يد ضيفه اينفرنيس الضعيف بهدف لغراهام باين (71).

وفاز كيلمارنوك على ابردين بهدف لغاري ويلز (69)، ومذرويل مع دنفرملين بهدفين لسكوت ماكدوناد (1) وديفيد كلاركسون (84) مقابل هدف لستيفي كروفورد (69)، وتعادل فولكيرك مع سانت ميرين بهدف لانتوني ستوكس (81) مقابل هدف لبيلي محمد (69).

الدوري السويسري

فاز فريق زوريخ على مضيفه اراو بأربعة اهداف مقابل لا شيء ليتصدر الدوري السويسري أول من أمس السبت، ورفع زوريخ رصيده بعد الفوز الى 25 نقطة من 11 مباراة ليتصدر البطولة بفارق نقطة واحدة عن غراسهوبرز الذي فاز بملعبه على سان غالن باربعة اهداف مقابل هدف واحد. وبقي سان جالن بعد الهزيمة في المركز الثالث برصيد 23 نقطة، وتعادل فريق سيون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة مع مضيفه لوزيرن بهدف لكل منهما.

الدوري النمساوي

انفرد فريق ريد بول سالزبورغ بصدارة الدوري النمساوي بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه بعد تغلبه على ضيفه التاخ بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما اول من امس السبت في المرحلة الثانية عشرة للبطولة.

ويحتل سالزبورغ المركز الاول برصيد 25 نقطة ويليه فاكر تيرول الذي خسر على ملعبه أمام فريق ريد بهدفين مقابل هدف واحد.

وقفز ماترسبورغ الى المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفوزه على أرضه على جراتس بهدفين مقابل هدف واحد، وعزز باشينغ موقعه في المركز الرابع برصيد 18 نقطة بتعادله خارج ارضه مع اوستريا فيينا بهدف لكل منهما.

الدوري الصربي

عزز فريق رد ستار بلغراد تصدره للدوري الصربي بعد فوزه على مضيفه فويفودينا نوفي ساد بهدف مقابل لا شيء اول من امس السبت.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد رد ستار بلغراد الى 23 نقطة ليتقدم بفارق اربع نقاط على ملادوست اباتين صاحب المركز الثاني.

وقفز بيزانيا للمركز الرابع برصيد 16 نقطة بتغلبه بهدف مقابل لا شيء على ضيفه هايدوك كولا الذي تراجع الى المركز الخامس، وصعد سارتيد سمدريفو الى المركز السادس بتعادله خارج أرضه مع بانات زيرنيانن بدون أهداف، وفي لقاء اخر اقيم اول من امس السبت خسر فريق بوراتش كاتشاك على أرضه أمام فوزدوفاتش بهدف مقابل لا شيء.

الدوري البلغاري

واصل ليفسكي صوفيا تصدره للدوري البلغاري بتغلبه خارج أرضه على بيلاسيتسا بتريش بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت بينهما في المرحلة التاسعة من البطولة اول من امس السبت، وبذلك يرتفع رصيد ليفسكي الى 25 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف صوفيا الذي فاز خارج ارضه أيضا على ريلسكي سبورتيست بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وصعد ليتكس لوفيتش الى المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفوزه بهدف مقابل لا شيء على ضيفه فيهرن الذي يحتل المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

وفي بقية المباريات التي اقيمت اول من امس السبت تعادل لوكوموتيف بلوفديف على أرضه مع ماريك دوبنيتسا بهدف لكل منهما وتغلب سلافيا صوفيا بملعبه على بوتيف بلوفديف بهدفين نظيفين، كما فاز سبارتاك فارنا على شيرونوموريتس بورغاس بهدفين لهدف واحد.

التعليق