رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالاستعدادات ووائق من نجاج البطولة

تم نشره في الجمعة 13 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً
  • رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالاستعدادات ووائق من نجاج البطولة

يتفقد مكان اقامة كأس العالم للسنوكر

 

    أكرم أبو عيطة

  عمان- أعرب رئيس الاتحاد الدولي للبليادرو والسنوكر الفرنسي باسكال جوليان انه راض كل الرضى عن الترتيبات التي جرت لغاية الان لاستضافة بطولة كأس العالم للسنوكر في عمان من الخامس حتى  الخامس عشر من الشهر القادم.

وكان جوليان قد زار اللجنة الاولمبية أول من أمس وبصبحته رئيس اتحاد البليادرو والسنوكر موسى العبداللات ومحمد القماح مدير بطولات الاتحاد الدولي والتقوا أمينها العام م.عبد الغني طبلت، وتم خلالها البحث في آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة، خصوصا بعد ان تم نقل مكان استضافة البطولة من فندق الراديسون ساس الى صالة الامير راشد لالعاب الدفاع عن النفس الواقعة في مدينة الحسين للشباب.

  وأكد موسى العبداللات ان سبب نقل البطولة جاء بعد ان اتضح للجنة المنظمة ان مكان اقامة الوفود في فندقي جراند بالاس والريجنسي وهو أيضا مقر تدريب اللاعبين المشاركين، سيكون سببا في تشتيت تركيز اللاعبين بسبب التنقل الدائم بين الفندقين للتدريب والاقامة واللعب، ووفرت اللجنة المنظمة أربع طاولات للتدريب بالاضافة الى احدى وعشرين طاولة للعب.

  وأضاف العبداللات ان اللجنة المنظمة للبطولة ارتأت نقل البطولة لتقام في قاعة الامير راشد، بعد ان أكدت اللجنة الاولمبية برئاسة الامير فيصل بن الحسين وأمينها العام عبد الغني طبلت على تقديم كل أنواع الدعم من أجل تجهيز الصالة بالشكل المناسب للعبة السنوكر، حيث سيقوم فريق من القسم الهندسي في اللجنة الاولمبية بمعاينة الصالة ليتم تجهيزها للبث التلفزيوني، بعد ان تم توقيع اتفاقية مع راديو وتلفزيون العرب ART بنقل فعاليات البطولة بشكل مباشر على مدار أيام البطولة، كما سيتم وللمرة الاولى في تاريخ بطولات العالم بنقل نتائج البطولة بشكل مباشر وبالصورة أيضا على موقع الاتحاد الدولي www.ibsf.org، ليتمكن أي شخص في العالم من متابعة البطولة في أي مكان في العالم.

ويسعى جوليان للاتفاق مع قناة Euro sport العالمية من أجل شراء حقوق البطولة وبث بعض الحلقات عنها بعد أسبوعين من انتهاء البطولة.

دورة انعاش للحكام

  وأكد محمد القماح انه قبل بدء البطولة، سيقوم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاتحاد الدولي مكسيم كسيس بعقد دورة تدريب وانعاش للحكام المشاركين في البطولة ولترفيع درجة أفضل أربعة حكام من الدرجة الآسيوية الى الدولية واطلاع الحكام على أخر المستجدات في اللعبة.

وسيشارك اربعون حكما أجنبيا وواربعة عشر حكما أردنيا للطاولات وخمسون حكما مسجلا ومساعد حكم أيضا، مع العلم ان كل طاولة بحاجة لحكمين (حكم طاولة وحكم مساعد).

انتخابات الاتحاد الدولي

  وسيبقى باسكال رئيسا للاتحاد الدولي لولاية ثانية بعد ان رشح نفسه لهذا المنصب، مع العلم انه الوحيد الذي ترشح بعد اغلاق باب الترشيح.

من جهة أخرى أصبح المصري محمد القماح السكرتير العام للاتحاد الدولي، بعد ان ترشح لوحده لهذا المنصب علما بأنه سيتسلم منصبه الرسمي بعد اجتماعات الاتحاد الدولي، وسيقدم موسى العبداللات مقترحا أردنيا لتصبح الانتخابات كل أربعة أعوام بدلا من عامين كما يجري الآن.

باسكال يشيد بالدعم الكبير

  وأشاد باسكال بالدعم الكبير الذي تلقاه من قبل اللجنة الاولمبية برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين ووزير السياحة منير نصار، حيث وعد ان تكون بطولة كأس العالم في الاردن هي الافضل، مؤكدا ان البطولة ستلقى نجاحا كبيرا بفضل الاهتمام الكبير الذدي توليه أسرة اللعبة في الاردن والدعم اللامحدود من قبل الحكومة.

وأكد باسكال ان البطولة ستشهد المشاركة الاكبر في تاربخ بطولات كأس العالم السابقة، حيث ستشارك ثلاث فئات في البطولة (الرجال والسيدات والماسترز)، وسيبلغ عدد المشاركين 150 لاعبا ولاعبة من 65 دولة.

وسيكون باسكال أول الواصلين قبل انطلاق كأس العالم، حيث سيصل في الاول من الشهر المقبل للاشراف الكامل على البطولة منذ بدايتها، وفي الرابع من الشهر المقبل سيقام حفل تعارف في فندق الريجنسي، على ان يكون حفل الافتتاح في اليوم التالي في العشرة صباحا لمدة ساعيتن.

وستنطلق المباراة الافتتاحية في الساعة الثانية عشرة ظهرا، على ان تقام يوميا أربع مراحل من اللعب في الساعة العاشرة صباحا والواحدة ظهرا والرابعة عصرا والسابعة مساء.

يذكر ان الاتحاد الدولي سيتلقى للمرة الاولى دعما ماديا من اللجنة الاولمبية الدولية لدعم نشاطات فئتي السيدات والناشئين في مختلف دول العالم، كما سيتم في اليوم الاخير في بطولة كأس العالم اجتماع في العاصمة الماليزية كوالالمبور للتصويت من أجل انضمام لعبتي البليادرو والسنوكر لـ(العاب الكومنولث) التي تسبق بخطوة واحدة  الالعاب الاولمبية.

(الصورة من أمجد الطويل)

التعليق