تميمة بطولة الامم الاوروبية يورو 2008 تواجه مشكلة قانونية

تم نشره في الجمعة 6 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  فيينا- بعد أيام قليلة من ظهور تميمتي بطولة الامم الاوروبية المقبلة لكرة القدم يورو 2008 بالنمسا وسويسرا بدأت المشاكل تعترض طريق التميمتين.

فقد أشارت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية يوم امس الخميس إلى وجود تشابه غير مطابق بين التميمتين اللتين تصوران صبيين لهما شعر أحمر مدبب ولم يتم تسميتهما بعد برغم تقديمهما في فيينا الاسبوع الماضي وبين ثنائي ألماني من شخصيات الكتب الكوميدية.

وكان الفنان الالماني رولف كاوكا (1917 -2000) قد اخترع شخصيتي "فيكس وفوكسي" بطلي سلسلة كتب كوميدية تحمل الاسم نفسه عام .1953 وبرغم أن الكتب لم تعد تحقق النجاح ذاته الذي حققته في أعوامها الاولى عندما كانت تبيع أكثر من 400 ألف نسخة أسبوعيا الا أنها مازالت تنتج حتى الان.

وأكدت إدارة شركة "كاوكا بروميديا" التي تمتلك حقوق شخصيتي "فيكس وفوكسي" أن أوجه الشبه بين الشخصيتين الكوميديتين والتميمتين اللتين قدمتهما شركة "وارنر بروس" الامريكية واضحة تماما

وأضافت الادارة أنه في حالة حدوث ارتباك بسبب هذا التشابه فيجب إجراء حوار مع منظمي يورو .2008 ويتوقع أن يزيد وضوح أوجه الشبه عندما تتم تسمية تميمتي يورو .2008 حيث ستصوت الجماهير لاختيار اسمين للتميمتين من بين "فليكس وتريكس" و"زاجي وزيجي" و"فليتس وبليتس".

وخلال حفل تقديم التميمتين الذي أقيم في الاسبوع الماضي أوضح برونو شفوبتهالر ممثل شركة "وارنر بروس" أن تصميم التميمتين اللتين تحملان ألوان علمي الدولتين المضيفتين استغرق ستة أشهر حيث جاء اختياريهما من بين قرابة مئة شكل آخر للتميمة.

التعليق