مواجهة قوية بين اتحاد جدة واولمبيك خريبكة

تم نشره في الأربعاء 4 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 10:00 صباحاً

دوري أبطال العرب

 

الرياض - يلتقي اتحاد جدة السعودي مع أولمبيك خريبكة المغربي في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال العرب لكرة القدم على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة اليوم الأربعاء.

ويسعى الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في المغرب في نهاية تشرين الاول/أكتوبر الحالي حتى يتفادى تكرار خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على يد الكرامة السوري حيث كان قد اكتفى بالفوز 2-0 ذهابا ثم تعرض لخسارة قاسية 0-4 إيابا وفقد لقبه الذي احتفظ به عامين على التوالي.

ولم يقدم الاتحاد منذ بداية الموسم مستويات مقنعة ولكن فوزه الأخير على النصر 3-1 في الدوري المحلي أعاد له الكثير من الثقة.

ويعول مدربه الفرنسي وحيد خليلوديتش على مجموعة من اللاعبين الدوليين والمحترفين الأجانب أبرزهم الحارس مبروك زايد ورضا تكر ومحمد نور واحمد الدوخي وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير والغيني الحسن كيتا والسلوفيني اسيموفيتش والمكيسكي بورغتي، لكن يحوم الشك حول مشاركة نور وتكر وبورغتي بداعي الإصابة بينما يغيب أسامة المولد الموقوف 4 مباريات في البطولة.

أما أولمبيك خريبكه فظهر بمستوى جيد في كأس الاتحاد الأفريقي ويحتل المركز الثاني في مجموعته وفي الدوري المغربي يتربع على الصدارة برصيد 6 نقاط من فوزين في مباراتين.

ويسعى الفريق المغربي للعودة الى بلاده بنتيجة جيدة تسهل مهمته في لقاء العودة. وقد يلجأ مدربه المحلي مصطفى مديح لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة معتمدا على عدد من اللاعبين المميزين مثل الهداف رفيق عبد الصمد وجواد أقدار والحسن قصداوي وأمزيل زكريا ومورساوي محمد والسنغالي مامادو كامارا.

وسبق لفريق أولمبيك خريبكة الفوز بلقب بطولة الاندية العربية أبطال الكأس التي استضافها عام 1996.

التعليق