سكولاري: البرتغال قادرة على إحراز اللقب الأوروبي

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • سكولاري: البرتغال قادرة على إحراز اللقب الأوروبي

أكد تلقيه عرضا لتدريب وست هام

 

لشبونة - اعلن مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ان البرتغال قادرة على الفوز بكأس الامم الاوروبية المقبلة في سويسرا والنمسا معا عام 2008.

وتلتقي البرتغال مع اذربيجان وبولندا في 7 و11 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في بورتو وشورزو على التوالي ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات، وقال سكولاري في حديث صحافي نشر امس الاحد: هناك منتخبان اقوى من المنتخب البرتغالي ولكن اذا عملنا بجهد فاننا قادرون على الفوز عليهما، الفرص متوفرة لاحراز اللقب اذا قمنا بواجباتنا.

وقاد سكولاري المنتخب البرتغالي الى المركز الثاني في النسخة الماضية لكأس اوروبا التي اقيمت في البرتغال بعد ان خسر في المباراة النهائية امام نظيره اليوناني، ثم الى المركز الرابع في كأس العالم الاخيرة في المانيا.

وبدأت البرتغال التصفيات بتعادل مع فنلندا 1-1 في السادس من ايلول/سبتمبر الماضي، واجرى سكولاري بعض التغييرات على تشكيلته حيث يحاول اختيار بديلين مناسبين للويس فيغو وباوليتا اللذين اعتزالا بعد المونديال.

من جهة أخرى، زاد سكولاري من حدة الضغوط التي يواجهها ألان باردو مدرب نادي وست هام الانجليزي بعدما اعترف بأن المالك الجديد المنتظر للنادي يتفاوض معه حاليا، وأكدت صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" البريطانية امس الاحد أن سكولاري يجري حاليا محادثات سرية مع كيا جورابشيان الذي يسعى لشراء النادي الانجليزي، وأشارت الصحيفة إلى أن سكولاري الذي رفض عرضا لتدريب المنتخب الانجليزي الصيف الماضي صديق قديم لجورابشيان، وأن المدرب البرازيلي نفسه أكد وجود اتصال مستمر بينهما.

وقال سكولاري ليلة أول من أمس: إن كيا صديقي.. وقد دأبنا على الحديث بشكل مستمر في الفترة الاخيرة، بل إننا في الواقع نتحدث يوميا تقريبا.. لقد طلب مني العمل معه من قبل وكل عرض يقدمه لي يجب احترامه ويستحق مني التفكير فيه، أقوم بتدريب البرتغال حاليا ولكنني لم أغلق الباب أمام الفرص الاخرى.

ويواجه باردو مدرب وست هام الحالي ضغوطا شديدة عقب فشله في قيادة الفريق لتحقيق انتصارات منذ اليوم الاول من الموسم الحالي، كما خرج وست هام من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الماضي بينما لم يسجل الفريق هدفا واحدا طوال ست ساعات مجتمعة من اللعب حيث خسر مبارياته الاربع السابقة.

ويترأس جورابشيان الايراني المولد والذي كان الوسيط في صفقة ضم اللاعبين الارجنتينيين كارلوس تيفيز وخافيير ماشيرانو لصفوف وست هام بداية الموسم التحالف المالي الذي من المنتظر أن يشتري النادي الانجليزي.

ويضع الكثيرون سكولاري بين أفضل ثلاثة مدربين في العالم حاليا وستكون موافقته على تدريب وست هام ضربة ناجحة لجورابشيا، ولكنها ستكون ضربة مؤلمة لباردو.

التعليق